التفاصيل الكاملة لخلية اليوم: الفتاة كانت ستنفجر بحزام ناسف وشريكيها خططا لاختطاف سياح أجانب

مشاهدة 26 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 5:28 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

توصل موقع “كواليس اليوم” بمعطيات وتفاصيل جديدة في غاية الخطورة، عن الشبكة الإرهابية التي تم تفكيكها اليوم الخميس من طرف رجال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الديستي، والتي كان أفرادها ينشطون بمدن الدار البيضاء وفاس وأولاد تايمة.

اقرأ أيضا...

واستنادا إلى مصادر موثوق بها، فإن الأمر يتعلق بإحدى الخلايا الإرهابية التي يمكن تصنيفها ضمن الأكثر خطورة، والتي كانت قد وصلت إلى المراحل النهائية من التخطيط لعمل إرهابي دموي.

وأفادت ذات المصادر، أن الفتاة الموقوفة ضمن الشبكة، والتي تتحدر من مدينة فاس، بايعت بدورها، إلى جانب شريكيها الآخرين المتحدرين من الدار البيضاء وأولاد تايمة، أبو بكر البغدادي، الخليفة المزعوم لـ”الدولة الإسلامية”.

وكشفت الأبحاث التي أشرفت عليها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومنها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع لنفس الجهاز، أن الفتاة كانت على اتصال وثيق بقادة جهاديين من “داعش”، يتحركون فوق التراب الليبي.

وعلم “كواليس اليوم” أن الفتاة كانت تستعد لتنفيذ عملية انتحارية تفجيرية، تستهدف أي مؤسسة أمنية أو حكومية، تكون لها دلالة ورمزية.

وحسب المعطيات، فإن الفتاة خططت لتفجير نفسها، بعد تفخيخ جسدها بحزام ناسف.

وكشفت الأبحاث أن جميع أفراد الخلية كانوا يضمرون الحقد والكراهية للسلطات المغربية وللدولة وللحكام.

كما وضع الإرهابيون مخططا آخر، يتمثل في استهداف سياح أجانب واختطافهم، وذلك لسببين، فإما تتم مساومة السلطات بهم للحصول على فدية مالية، وإما للمطالبة بالإفراج عن إرهابيين آخرون، يتواجدون الآن رهن الاعتقال.

ولتنفيذ كل هذا المخطط، أخذ الإرهابيون الثلاثة معلومات دقيقة عن وصفات وطرق صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة من الإنترنت.

كواليس اليوم

التعليقات

  • حديث للرسول الله صلى الله عليه وسلم يتحدث فيه عن داعش
    صدقت يا حبيبي يا رسول الله
    “يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان،(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء.
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
    يقرؤون القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.

  • ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • جمعوا راسكم المخابرات خصها تبالى بيكم

  • سحقا للدواعش

  • يخططو دابا لحياتهم فحبيسى يشرفو عاد يخرجو انشاء الله

  • الله ينصر سيدنا محمد السادس والله يحمي بلادنا من الحساد والعديان

  • اللهم رد كيدهم في نحرهم واحفظ وطننا الغالي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.