العروسيون يبرقون بمبايعة الملك من العيون ويخرجون «السلكة» قبالة الجدار

مشاهدة 12 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 1:11 مساءً

العيون : خاص رفع شيوخ وعلماء أشراف قبيلة العروسيين بالصحراء اكف الضراعة إلى العلي القدير عز وجل للدعاء بالشفاء إلى الملك محمد السادس، بعدما كلفوا في هذا الاطار حفظة القرآن منهم ليلة الجمعة بإخراج «السلكة» بضريح جدهم الوالي الصالح سيدي احمد لعروسي بمنطقة «دومس» قبالة الجدار العازل شرق السمارة.

Capture-d’écran-2015-11-10-à-19.12.40 وابتهل حفدة الوالي الصالح سيدي احمد العروسي في برقية لهم إلى القصر الملكي المحررة بالعيون، من الواحد احد بان يديم على الملك محمد السادس أردية الصحة والعافية وأن يوفقه في مساعيه من أجل رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لشعبه الوفي والمتعلق بأهداب عرشه المجيد. وقال شرفاء الزاوية العروسية للملك محمد السادس في برقيتهم إلى القصر كذلك: «إن شيوخ وأعيان ووجهاء، ومنتخبي وفعاليات المجتمع المدني لقبيلة الشرفاء العروسيين وهم يجتمعون بمنزل المجاهد الوطني الغيور على وحدة هذا البلد، عمار ادبدا، ليجددون لجنابكم الشريف بيعتهم وولاءهم وتعلقهم بأهداب عرشكم المجيد».

اقرأ أيضا...

Capture-d’écran-2015-11-10-à-19.18.35 وعبر العروسيون في برقيتهم «عن استعدادهم للسير وراء القيادة الحكيمة للملك، وبذل كل التضحيات والصمود في وجه كل الأطماع التي تهدف إلى المساس بالوحدة الترابية»، مؤكدين« تجندهم الدائم من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في هذه الربوع من المملكة». وأكد عمار ادبدا شيخ قبيلة العروسيين من جهة أخرى في نص البرقية،« بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وزيارتكم الميمونة للأقاليم الجنوبية يتشرف خدامكم الأوفياء المطيعين، فعاليات قبيلة الشرفاء العروسيين بعد تقديم ما يليق من فروض الطاعة والولاء باسمهم جميعا ونيابة عن كافة مكونات القبيلة أن يرفعوا إلى مقامكم العالي بالله أسمى آيات الولاء والإخلاص واصدق عبارات التقدير والامتنان والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد». برقـــية من : قبيلة الشرفاء العروسيين . الى السيد : مستشار صاحب الجلالة. القصر الملكي العامر – الربــــــاط –

وبعد سلام تام بوجود مولانا الامام تتشرف قبيلة الشرفاء العروسيين ان تلتمس من سيادتكم ، أن ترفعوا إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده برقية الولاء والاخلاص التالية: نص البرقية :

مولانا أمير المؤمنين حامي حما الوطن والدين جلالة الملك محمد السادس نصركم الله وأيدكم. السلام على مقامكم العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته. وبعد بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الاربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وزيارتكم الميمونة للأقاليم الجنوبية يتشرف خدامكم الاوفياء المطيعين ، فعاليات قبيلة الشرفاء العروسيين بعد تقديم ما يليق من فروض الطاعة والولاء باسمهم جميعا ونيابة عن كافة مكونات القبيلة ان يرفعوا الى مقامكم العالي بالله أسمى آيات الولاء والاخلاص واصدق عبارات التقدير والامتنان والتشبت بأهداب العرش العلوي المجيد مبتهلين الى العلي القدير ان يديم على جلالتكم أردية الصحة والعافية وأن يوفقكم في مساعيكم من أجل رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لشعبكم الوفي والمتعلق بأهداب عرشكم المجيد. مولاي صاحب الجلالة إن شيوخ وأعيان ووجهاء ، ومنتجبي وفعاليات المجتمع الدني لقبيلة الشرفاء العروسيين وهم يجتمعون اليوم بمنزل المجاهد الوطني الغيور على وحدة هذا البلد عمار ادبدا ليجددون لجنابكم الشريف بيعتهم وولائهم وتعلقهم بأهداب عرشكم المجيد، معبرين لجلالتكم عن استعدادهم للسير وراء قيادتكم الحكيمة للدفاع عن الوحدة الترابية وبدل كل التضحيات والصمود في وجه كل الاطماع التي تهدف الى المساس بالوحدة الترابية مؤكدين تجندهم الدائم من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في هذه الربوع من المملكة . ابقاكم الله يا مولاي ذخرا وملاذا لهذا الوطن وحصنا حصينا لكرامته وعزته وحقق على يديكم الكريمتين ما يصبوا اليه شعبكم من رفعة وتقدم وازدهار ، وأقر عينكم بولي عهدكم الامير الجليل صاحب السمو الملكي مولاي الحسن وشد ازركم بشقيقكم المبجل الامير مولاي رشيد وسائر أفراد الاسرة الملكية الشريفة ، انه سميع مجيب وبالاستجابة جدير والسلام على المقام العالي بالله حرر بالعيون بمنزل عمار ادبدا بتاريخ الاثنين 09 نونبر 2015 الموافق ل 27 محرم 1437

الامضاء: خادم الاعتاب الشريفة عمار ادبدا

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.