حريق بسوق عشوائي تابع للعمران ببنسليمان

مشاهدة 19 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:28 صباحًا

السعيد بنلباه

شب حريق مهول حوالي الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 18نوفمبر الجاري بأرض المشروع السكني لشركة العمران ، والذي كان يقام بها السوق الأسبوعي أربعاء بنسليمان قبل أن تفوت أرضه وأراضي مجاورة ناهزت ١١هكتار للشركة سنة 2006.

اقرأ أيضا...

واتى الحريق على عدد كبير من المحلات المبنية عشوائيا بالخشب والبلاستيك، حولها أصحابها إلى محلات تجارية لبيع الخشب والخضر وما شابه، واتت النيران عليها عن أخرها، وتجهل لحد ألان أسباب الحريق الذي دام أزيد من ساعة، قبل أن يخمده رجال الوقاية المدنية ، وتم حصر الخسائر في المادية دون إصابات بشرية. وكان نفس المكان شهد يوم 10 غشت 2013 حريقا شب على الساعة الثالثة صباحا ولم يتم إخماده إلا في حدود الساعة السادسة صباحا، واتى على 44 محلا منها 18 محلا لتخزين الخضر والفواكه، و26 محلا لتجارة الخشب والبلاستيك ولولا أن الأشغال انطلقت بجانب من الأرض التي سبق وان احترق ما كان عليها، لماثلت خسائر اليوم ما حصل خلال عاشر غشت 2013. ولولا تقاعس رجال السلطة بمختلف رتبهم مقدمين وشيوخ والقياد والباشا والعامل عن القيام بالواجب مباشرة بعد حريق 2013 بمنع عودة العشش، والأكواخ الخشبية البلاستيكية العشوائية لنفس أماكنها المحروقة،وإنتاج نفس العبث، لما كان على ساكنة بنسليمان العيش على وقع هذا الحريق.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.