رجالات فرنسا: امتنان كبير لـ”المساعدة القيمة” وتأكيد مطلق على الثقة في المغرب كشريك لا بد منه في مكافحة الإرهاب

مشاهدة 21 نوفمبر 2015 آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 12:16 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بتصرف أعرب كريستيان كامبون، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، عن امتنان فرنسا للمساعدة القيمة التي قدمها المغرب عقب اعتداءات باريس . وقال كامبون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على تصريح رئيس الدولة الفرنسية، الذي شكر جلالة الملك للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب عقب اعتداءات باريس، مبرزا اهمية التعاون بين مصالح الامن المغربية ونظيرتها الفرنسية. كما اعرب كامبون وهو ايضا رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بمجلس الشيوخ، باسم المجموعة عن تشكراته للمغرب “لمساعدته القيمة التي مكنت بالتأكيد من انقاذ ارواح اخرى، وتجنب حدوث مجازر”. ومن جهته، أكد المدير العام لمركز الدراسات الجيوسياسية بباريس، شارل سان برو، ان المغرب يعتبر شريكا موثوقا لفرنسا، لا مناص منه، في مجال مكافحة الارهاب. وقال سان رو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على تصريح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي شكر فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب، عقب الاعتداءات التي استهدفت باريس الجمعة الماضي. واشار الخبير الفرنسي الى ان هذا الاعتراف يشكل دليلا آخر على مثالية التعاون المغربي الفرنسي في مجال مكافحة الارهاب. وقال “اليوم لدينا الحجة والدليل على ان الصداقة بين البلدين تشكل من جهة محورا أساسيا في العلاقات بين ضفتي المتوسط، وفي المعركة المشتركة ضد التعصب والتطرف من جهة اخرى. واكد ان المغرب ليس فقط شريكا لفرنسا في التعاطي مع القضايا الامنية ، بل ايضا فاعلا هاما، يجب اخذ تجربته بعين الاعتبار في اصلاح الحقل الديني والتصدي للتطرف باسم اسلام معتدل ووسطي. وكان الرئيس الفرنسي قد اعرب خلال مباحثاته مع جلالة الملك محمد السادس عن شكره لجلالته للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب على إثر اعتداءات الجمعة الماضية. واكد قائدا البلدين العزم المشترك لكل من فرنسا والمغرب للقيام معا بمحاربة الإرهاب والتطرف، والعمل على تسوية النزاعات الإقليمية والدولية.

وبدوره، أشاد النائب الفرنسي جاك ميار، بالتعاون الفعال بين المغرب وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب. كما نوه ميار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على تصريح الرئيس فرانسوا هولاند الذي شكر فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،على المساعدة الفعالة التي قدمها المغرب عقب الاعتداءات الارهابية التي استهدفت باريس الجمعة الماضي ،باستئناف التعاون بين البلدين في الميدان القضائي ومكافحة الارهاب، واصفا العلاقات المغربية الفرنسية ب”الجيدة”. وقال “لا يمكننا الا ان نشيد باستئناف العلاقات الجيدة مع المغرب من اجل التصدي للارهابيين والمجرمين والمتعصبين”. وكان الرئيس الفرنسي قد اعرب خلال مباحثاته مع جلالة الملك محمد السادس عن شكره لجلالته للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب على إثر اعتداءات الجمعة الماضية. واكد قائدا البلدين العزم المشترك لكل من فرنسا والمغرب للقيام معا بمحاربة الإرهاب والتطرف، والعمل على تسوية النزاعات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.