عاجل: الملك يتدخل في قضية “أمانديس” وهذا ما قرره بنكيران ووزير الداخلية

مشاهدة 1 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 8:35 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني دخل جلالة الملك محمد السادس، على خط الصراع الدائر بين سكان المنطقة الشمالية، وشركة “أمانديس”. وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فقد أصدر جلالته، يومه الأحد فاتح نونبر، تعليمات سامية إلى عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة ومحمد حصاد وزير الداخلية للانتقال إلى طنجة والاطلاع مباشرة على الأسباب الكامنة وراء شكايات مجموعة من المواطنين جراء ارتفاع فواتير الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، بحيث تم عقد اجتماع مع جميع الفعاليات السياسية والمنتخبة بالمدينة بهدف تدارس هذا المشكل والوقوف عن الحلول الفعلية لتجاوزه. وبعد أن تم سرد مجمل الاجراءات والتدابير التي سطرتها اللجنة المركزية لوزارة الداخلية التي سبق أن حلت بالمدينة، قصد تصحيح الوضعية وارجاع الأمور إلى نصابها، والتي تبين أنها تصب في صالح الفئات الاجتماعية الهشة من خلال تمكينها من المراقبة والتحكم في فوترة استهلاكها، ولكي لا تبقى هذه الحلول والاجراءات ظرفية وتضمن لها الاستمرارية فقد تقرر ما يلي: – خلق خلية خاصة لمراقبة تنزيل هذه التدابير بنجاعة وفعالية مع رفع تقارير أسبوعية إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية. – تنبيه شركة “أمانديس” للعمل بجدية على اتخاد الاجراءات الكفيلة بتنزيل التدابير المتخذة بالفعالية اللازمة وخلال المدة الزمنية المحددة بهدف تجنب الوقوع في أخطاء مماثلة من جهة وتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين من جهة أخرى. – وضع لجان في كل مقاطعة لاستقبال شكايات المواطنين الذين يعتقدون أنهم متضررين والنظر فيها لايجاد الحلول المناسبة والمنصفة. وحتى تسير العملية بنجاح لتحقيق أهدافها، ندعو المواطنين الى عدم الانسياق وراء الدعوات الغير المسؤولة لإثارة البلبلة.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • داءما ننتظر مبادرة جلالة الملك محمد السادس نصره الله فاين دور رءيس الحكومة في التدخل في هدا الموضوع الحساس والدي يمس الطبقة الهشة من المجتمع .فتهانينا لملكنا على مبادراته الشجاعة والسديدة .

  • نسولووووو بنكيران اوحصاد واش كيخلصو الماء والضوء ولا لا، طبعاااااااا لا وألف لا
    المهم حناااا هدا امندس او حتي ريضال لي فالرباط رآهم قتلو الموطن بسبب غلاء الفوتررررررر

  • اللهم احفظ جلالة الملك سيدي محمد السادس وانصره نصرا مبينا ومتعه بالصحة والعافية ياارحم الراحمين يارب العالمين ءامين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.