فيديو: تركيا تُسقط مقاتلة روسية وموسكو ترد وشبح أزمة بين الدولتين يلوح في الأفق

مشاهدة 24 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 9:05 صباحًا

كواليس اليوم: عن (وكالات) أفادت الرئاسة التركية صباح اليوم الثلاثاء، أن الطائرة التي أسقطت على الحدود السورية هي روسية. من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة حربية روسية أسقطت في سوريا مؤكدة أنها لم تنتهك الأجواء التركية، وأن طيارا الطائرة سوخوي-24 التي أسقطت هبطا بالمظلة ومصيرهما غير معروف.

وذكرت شبكتا “ان تي في” و”سي ان ان – ترك” الإخباريتان أن الطيران التركي أسقط، الثلاثاء، طائرة حربية مجهولة الهوية حلقت في المجال الجوي التركي بالقرب من الحدود مع سوريا. وبثت الشبكتان لقطات لسقوط طائرة عسكرية مشتعلة في الجبال القريبة من الحدود التركية قبالة محافظة هاتاي (جنوب). فيما أفادت وكالة “الأناضول” بمشاهدة طيارين هبطا بالمظلات بعد توجيه النار للطائرة الحربية. وأفاد مسؤول عسكري تركي أن “طائرات تركية اف-16 أسقطت المقاتلة التي انتهكت المجال الجوي”. وأضاف “جرى تحذير الطائرة قبل إسقاطها”. من جانبه، أفاد مكتب رئيس الوزراء التركي، أن أحمد داوود أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن تطورات الوضع على الحدود التركية السورية.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.