في زمن الفواتير الصاروخية: مسؤول بسلا يؤدي 20 درهما للماء والكهرباء في الشهر

مشاهدة 21 نوفمبر 2015 آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2015 - 12:40 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني وضعت وثيقة تتعلق باستهلاك نائب سلا للماء بسكنه الوظيفي محط جدل كبير، بسبب قيمة الاستهلاك المفوترة، والتي تنحصر فقط في الرسوم. ففي ظل احتجاج المواطنين على ارتفاع فواتير استهلاكهم بعدد من المدن المغربية، يبدو نائب سلا محظوظا بسبب قيمة الاستهلاك التي استقرت على مدى 25 شهر، وتحديدا منذ فبراير من سنة 2014 عند 14.50 درهم ثم انتقلت إلى 17.95 درهم في 13 فاتورة، بينما استقرت فاتورة الاستهلاك في أقل من 14 درهم خلال سبع فواتير متتالية. ووفق الوثائق التي حصل عليها موقع “كواليس اليوم” والتي تظهر استهلاك العداد المنزلي للسكن الوظيفي لنائب سلا، والذي يعتبر جزءا من بناية نيابة سلا، فإن خللا ما يظهر باستهلاك الماء الصالح للشرب بمنزل النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أحمد كيكيش، والذي يقطن بمسكن تتجاوز مساحته 200 متر مربع رفقة أسرته، مما يعني أن استهلاك الماء المفوتر لا يعكس مستوى الاستهلاك الحقيقي، إذا ما قورن مع أسرة صغيرة بحي شعبي و التي يتراوح استهلاكها بين 120 درهم و 180 درهم كمعدل استهلاك شهري.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • الى صاحب التعليق رقم 75 الذي يغرف نفسه بالناصح
    ونصح غير راسك تقول كلاما كاذبا وتصدقه وتريد من الاخرين ان يصدقوه
    أدافع عن السيد النائب بقناعة لانه انسان نزيه وكرشو خاوية انتم من ألفتم الاصطياد في الماء العكر ساعتكم سلات

  • اى صاحب التعليق رقم 74الذي يعرف نفسه بمهتم والى صاحب النهيق المصدر المطلع
    كفاكما اتهاما لأناس أبرياء وكفاكما اتهامات باطلة لرجل نزيه ومسؤول وضع حد للتسيب والفساد الذي كانت تعرفه هذه النيابة
    اتحداكما معاأن تعلنا عن اسميكما الحقيقين وتتحليا بالشجاعة وتكتباباسميكما ايه المرجلة كما قال الشهيد صدام حسين
    أما الاتهامات الباطلة تبقى باطلة كأصحابها لأنها صادرة من أناس وضع السيد النائب حدا لفسادهما وعبثهما لو لم تكوناممن استفادا من المرحلة السابقة مرحلة التسيب والفساد لما أخرجتم حقدكم وغلكم على السيد النائب
    حربكم خاسرة لا محالة وارف التحدي واتحداكما مرة أخرىفي الكتابة باسميكما وعدم التخفي وراء مهتم مصدر مطلع

  • السيد النائب المحترم:
    اريدك ان تعلم ان (صاحب سلام) الذي يظهر لك الولاء ويوهمك بانه مدافع شرس عنك عبر جريدة كواليس،يقوم في نفس الوقت وبموازاة مع ذلك بنشر تعاليق اخرى تحت اسم مستعار آخر يتهجم فيها عليك وذلك بعلم ،وتنسيق مع اعدائك ،وقد اصبح يفعل ذلك بعد ان ايقن انك راحل لا محالة فهو يضع رجلا هنا ورجلا هناك استعدادا للمرحلة القادمة.
    السيد النائب لقد اظطررت الى نصيحتك من خلال جريدة كواليس وقد كان بودي ان اتحدث اليك في هذا الموضوع مباشرة ووجها لوجه ولكن ذلك ليس بامكاني لانك تتق تقة عمياء في (صاحب سلام)وانت تعرفه جيدا،واخاف على نفسي من عواقب الكشف عن اسمي وهويتي الحقيقية.

  • الى صاحب التعليق رقم70الذي عرف نفسه ب:مصدر مطلع:
    اني ايها الاخ الكريم اختلف معك في قولك ان هذا الذي يسمي نفسه (صاحب سلام ) ما هو الا كيكيش نفسه،وذلك لان كيكيش له بيادق ومرتزقة يقومون بمثل هذه المهام،فصاحب سلام هذا بيدق او ذيل من ذيول كيكيش الانتهازيين مكلف من طرفه بمهمة الدفاع عنه مقابل الفتات الحرام الذي يتقاضاه من المال العام. ومهما يكن فان صاحب سلام هذا شخص قذر وجبان لانه يتستر تحت اسم مستعار رغم انه يدافع عن صاحب سلطة،واتحداه ان يكشف عن اسمه الحقيقي ليبرهن على انه ليس جبان وليس مجرد مرتزق تافه،وهو ايضا يسبح ضد التيار وخارج عن الاجماع فهو الوحيد الذي يدافع عن المنكر ويحاول تسويق فساد كيكيش،وبذلك فهو ليس سوى نغمة نشار،او بتعبيرنا نحن معشر المغاربة الاقحاح:(كاري حنكو)،ينتظر المقابل المادي من سيده الفاسد مثله.

  • إلى صاحب التعليق الذي يسمي نفسه مصدر مطلع باتهامك لي بأني أنا كيكيش أنت كالشاهد الذي لم
    يشاهد أي شيء بمعنى أصح شاهد زور أو كما يقال في أرض الكنانة شاهد مشفش حاجة
    أتحداك أن تكتب اسمك الحقيقي وأعدك سأعرف باسمي الحقيقي والمؤسسة التي أعمل بها
    او كون راجل واكتب اسمك الحقيقي

  • العون سعيد امحيمدات و العون سميح التهامي و العسري و اللائحة طويلة ممن لا يؤدون فاتورة الماء و الكهرباء و من يقول العكس فليدلي بفاتورة شهر أكتوبر 2015 مأدات ثمنها.

  • إلى السيد صاحب سلام و سيده النزيه. للتوضيح فقط فالمنزل المعني أو الفيلا المعنية و التي يشتغل فيها بستاني صباحا و مساء و يقوم بأشغال أخرى غير البستنة إن صديقنا كيكيش النزيه قد أدى نمن الانخراط شهر دجنبر 2013 و قامت الجهات المختصة بشركة ريضال بوضع العداد ولكن نائبنا الشريف و النزيه قام بعملية سهلة و هي عدم ربط العداد الموضوع ياسمه من داخل المنزل و ربطه بعدادالنيابة. أما بالنسبة للكهرباء السيد النائب المحترم أدى ثمن الانخراط سنة 2014 و قام بحيلة من حيله الخبيثة و هي تغيير مواقع الخيوط من الداخل مما جعل ريضال لا تستطيع وضع العداد و بهذا يقول السيد النائب إن ريضال لم تقم بعملها. و بالتالي فهو يستعمل كهرباء النيابة. إدا كيكيش رجل نزيه و شريف ولكن يسرق الماء و الكهرباء فقط. و للاضافة فكل هذه المعلومات خرجت من عقر داره و من أقرب الناس إليه

  • صاحب التعاليق الذي يسمي نفسه صاحب سلام وكذلك صاحب التعليق67ماهو الا كيكيش.

  • بشرى لرجال ونساء التعليم وعموم ساكنة سلا فقد تاكد نبا تخلص ساكنة سلا من كابوس كيكيش

  • هل فعلا محيمدات يستفيد من السكن ويستهلك الماء والكهرباء بالمجان وعلى حساب اعدادية بليمني؟اذا صح ذلك فهذه مصيبة عظمى.فباي مسوغ يستفيد من كل ذلك؟الا يعتبر مدير هذه الاعدادية متواطئا اذا لم يخبر المسؤولين بذلك.

  • مجرد سؤال
    فين المارشي رقم7ورقم8ورقم12 لسنة 2012 التي لم تنجز من طرف الأكاديمة أكاديمية التسريبات والفساد

  • اخيرا نعق احد ابواق كيكيش الماجورة تحت اسم :صاحب سلام محاولا الدفاع عنه بكلام لا يصدقه احد

  • يجب ان نرقى بالنقاش كما قال الاستاد المحترم فانا ادافع عن قضية ولطرح تساؤلات مشروعة لا يهمني ان كيكش يحاري الفساد ولكن المقال نوضةع النقاش كيكش لا يؤدي حقيقى واجب استهلاك الماء وربما الكهرياء ارجوك وانت الدي تدافع عن هدا المسؤول قل لصاحبك ان يجيب وانت بقا صاحب سلام واش بالك دابا احنا كلاب باغين نعرفو الحقيقة وزيدون بغينا نعرفو ملفات الفساد اللي فرشها هد كيكش ةسلينا من التربوي ارى نشوفو هد الواعر ديالكم اش بين

  • كفاكم مغالطات
    أتحداكم أن تأتوني بفاتورة واحدة لمسؤول سابق اي نائب سابق أدى فاتورة الماء أوالكهرباء
    فالنائب الحالي أول نائب تعرفه مدينة سلا أدخل عداد الماء والكهرباءببناية لوزارة التربية الوطنية منذ خلق هذه النيابةلا بد من فضح ماوراء هذه الحملة النكرةضد نائب نزيه وشريف

  • في سلا هناك جمعية لمديري التعليم الابتداءي ورءيسها الاستاد الداودي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ما هذا المستوى يا رجال التعليم …. عار عليكم هذا الانحطاط الفكري.

  • نعم الكلاب معروفة بوفائها لكن هناك كلاب معروفة بغدرها وخيانتها كالكلاب التي تستعملها العصابات المختصة في السرقة والكريساج
    مع كل الاحترام والتقدير ياسي سمير الواعر

  • لاشكر على واجب ياسمير ملفات الفساد التي فضحها سي أحمد كيكيش معروفة يعرفها الخاص والعام أسي سمير الظاهر انك فقط مدفوع للكتابة وغير عالم بما يقع بسلا المناضلة يكفيه فخرا أنه وضع حدا للتسيب التي كانت تعرفه النيابة ومؤسسات عديدة اسأل اهل الذكر ان كنت لاتعلم أسي سمير الواعر

  • اتمنى ان ينشر كيكش فواتير الماء و الكعرباء وان يكدب كل ما قيل في حقهوساكون اول من يحييه ولن يجيب على الرحلات الوهمية للهوندا التي تحمل المعدات للمؤسسات وان يجيب على مبلغ خيالي صرف في امتحانات البكالوريا واعداديى العيون بالقرية واعدادية السيدة الحره ومديرها الشاعر الظي استعان يوما بكيكش لادخال الاساتده لاقسامهم والمرابطي المفى ومشاكل الحزام الاخظر ومدير العرجات الدي خلصته من حارس عام كفء ماهي الصفقة لانه باع الجمعية والدريسي الدي ابعد من مركز التكوين ارضاء لتفريت الدي نصب نفسه مديرا للمركز

  • صاحبكم كان يبحث عت مؤسسات وهمية ونسي ان لديه عدادات وهمية لثلات سنواات ونيابة سلا تعيش على الاوهام

  • شكرا صاحب التعليق بعنوان صاحب سلام واخيرا نطق واحد منكم اسال صاحبك هل يؤدي حقيقة ما يستهلكه من ماء و كهرباء وليدكر لنا ملفات الفساد التي اكتشفها وسيشرفنا ان نكون كلابا تنبح علر الاقل الكلاب توصف ايضا بالوفاء لا الغدر والتقارير المخدومة والكادبة وجاوب الواعر

  • نقول للحاقدين والفاسدين الذين حاربهم نائب التعليم الحالي حبل الكذب قصير
    الواقع أقوى من اكاذبكم وأتمنى نشر الفواتير الحقيقية حتى ينأكد قراء جريدة كواليس من الحقيقة ومن نزاهة السيد النائب المحترم

  • وبدأت الة الفساد بسلا تتحرك محاولة الطعن في نزاهة السيد النائب الذي كان له الفضل في فضح ملفات الفساد الكبرى بنيابة سلا ومحاربة الفاسدين والمفسدين العاملين بحقل التعليم
    افتروا كما شئتم ولفقوا التهم كما بدا لكم لن تنالوا من هذا الرجل الشريف والنزيه
    لا تلتفت لنباحهم السيد النائب القافلة تسير ةالكلاب تنبح

  • مارأيكم في السكنيات التي قام النائب بتوزيعها على بطانته الحقيقية.
    أين هي النقابات التي تتبجح بالدفاع عن حقوق الموظفين.
    أين الدين يناضلون من وراء شاشات الحاسوب.
    لقد ابتلع الجميع ألسنتهم ليتضح بالملموس بأن النائب ما طغى إلا لعلمه بانعدام المناضلين الحقيقيين و أن ما بقي في نيابة سلا هم أشباه المناضلين الدين لا يحسنون إلا التهليل و التطبيل لسيدهم كيكيش الدي يسكتهم بالفتات و يغتابهم في باقي الأوقات.

  • من حسنات كيكش في سلا انه استطااع ان يظهر الرجال وااشباه الرجال على حقيقتهم الوصوليون والانتهازيون واتحدى كيكش ان يواجه من يكتب بهم التقارير الكيدية صدقوني انه لن يفعل بان ولتكن له الجراة ان يعقد ندوة صحفية ليبين منجزاته التربوية وكم من المؤسسات فتحت والمدارس الجماعاتية ونسبة محاربة الهدر المدرسي

  • تحية لنرتقي هدا المنبر الحر.
    الملاحظ أن بعض الأخوان بنبرون لتلطيخ سمعة بعض الشرفاء من موظفي النيابة و اطرها عن جهل بحقائق الأمور. فالنائب الفريد من نوعه لا يلتفت إلى تخطيط و لا إلى حياة مدرسية.
    كل همه منصب على إبراز الفساد الدي لا وجود له إلا في مخيلته.
    و بالمناسبة فالاستادين الصغير و توفيق لا علاقة لهما من قريب ولا من بعيد بطولات النائب العتيد و جولاته. بل لنقل أنهما يحاولان جهدهما حتى لا تغرق السفينة بمن فيها. و قد كنت ممن فكر بأن جميع المحيطين النائب العتيد يبتغون الاستفادة من الريع الاداري، لكن أبانا بعض المواقف بأن هناك رجالا حكماء همهم حماية النيابة و خدمة مصالح أبناء سلا المجاهدة.

  • الى صاحب التعليق رقم30الذي سمى نفسه منير :
    1)لقد تعرفنا على هويتك فانت لست سوى امحيمدات فلماذا لا تتحدث باسمك الخاص،اذا كنت تعتقد انك بذلك توهم القراء بتعاطف الناس معك والتماسهم الاعذار لك لتبرير الادوار القذرة التي تلعبها لصالح سيدك وولي نعمتك الذي اجرم في حق رجال ونساء التعليم وتلامذتهم وعموم ساكنة سلا فانت واهم.
    2)ادعاؤك انك تستطيع لوحدك تسيير نيابة كبيرة في حجم نيابة سلا،وانك فران وقاد بحومة دليل على اننا نعيش بالفعل في الزمن الرديء،وعلى ان تعليمنا متخلف جدا رغم النهضة العظيمة التي يشهدها وطننا تحت قيادة ملكنا العظيم محمد السادس.
    3)لقد اصبح لك يا محيمدات ولامثالك شان عظيم في هذا الزمن الرديء واصبحت تقطع وتفصل في نيابة سلا وتحصل على الامتيازات وتتحكم في رقاب الموظفين وفي المؤسسات وتتحرش وتنصب الشراك للموظفات والامهات.
    4)ان العيب ليس فيك وحدك بل في هؤلاء الموظفين ذوي التجربة والكفاءة والشهادات ومنهم مديروا بعض المؤسسات الذين اذعنوا لك واصبحوا ياتمرون باوامرك ويتسابقون ويتنافسون في كسب ودك لانك اقرب واسهل مدخل لحماية انفسهم من بطش سيدك ولحصولهم على بعض الحاجيات.
    5)ان جميع الامتيازات التي حصلت عليها من سكن غير مستحق وتجهيزات واتاوات وتعويضات وهدايا وتدويرات وعلاقات آثمة وسرقة للماء والكهرباء وغير ذلك سيكون وبالا عليك وعلى اهلك وسيكون لكم ربى لانه مال حرام حصلت عليه مقابل قيامك بادوار قدرة اسات من خلالها الى رجال ونساء تعليم شرفاءوالى تلميذات وتلاميذ ابرياء واباء وامهات يضحون بالغالي والنفيس من اجل فلذات اكبادهم.
    6)انك يا مجيمدات لا تستفيد من الاحداث ولا تاخذ منهاالعبر والدروس لانك وامثالك تتحكم فيكم الطبيعة الحيوانية وتخضعون لشهوتي البطن والفرج،وقد كدت تهلك بسبب اصابتك باسهال حاد نتيجة تناولك من المال العام وجبة جد دسمة اتبعتها بكمية كبيرة من المشروبات الروحية صحبة سيدك لم تتعود عليها معدتك ايام شظف العيش وضعف المدخول وقد اشرفت على الموت وندمت حينها على فعلتك ولكنك لم تكد تشفى من وعكتك وتنسى فضيحتك حتى عدت الى سيرتك الاولى.

  • مقتصد ااعدادية الريحان و قصة اللحم الفاسد اكبر جريمة ارتكبها كيكش فيسلا اسالوا ماا دا وقع لام المقتصد حرقة على ابنها المظلوم

  • اتحية تقدير واحترام لكل من حاربهم كيكش دلك اكبر مؤشر على انهم رفضوا ان يكونوا دمى لديه انهم اصحاب مبادىء كيكش يقصي كل متميز سواء كان عونا او مفتشا او مديرا و الدليل واضخ من معه انظروا الى الدين يحيطون به نشفق على حالهم وعلى ما وصلوا اليه

  • إذا كانت مجرد امرأة حارسة عامة استطاعت أن تقف ضد الكل وتعلن تمردها على الاوضاع وقالت لا بصوت مرتفع للنائب ونجحت في قلب اوضاع كثيرة
    هذا يعني شيئا واحد أن الرجال انقرضوا.
    سيدتي استغلنا معك ونعرفك جيدا بمواقفك الرجولية لا تهتمي …النائب يحاربك ويشوه صورتك لانه اضعف منك بكثير لوكان قويا لما لجأ لهذه الأساليب
    تحية لك ونساندك بقوة …

  • تعقيب على صاحب التعليق43:
    لم يعد يوجد في نيابة سلا رؤساء مصالح منذ اليوم المشؤوم الذي حل فيه كيكيش بها،والمسميان توفيق والصغير ليسا رئيسي مصلحة بالمعنى الصحيح للكلمة بل هما مجرد دمتين وعبدين يفعلان ما يؤمران ويتلقيان التعليمات من خادم سيدهما المدعو محيمدات مقابل الفتات.
    الا لعنة الله على الاراذل منعدمي الكرامة والضمير الذين اجرموا في حق زملائهم وفي حق الناشئة واساؤوا الى المنظومة التعليمية

  • تتمة للتعليق 44 وكدلك الزموري ومرباح واقرابة وزرورة

  • تصحيحا لما جاء في التعليق42اقول:
    من الانتهازيين الذين ظلوا يطبلون لكيكيش وينفدون خططه الاجرامية توفيق رئيس مصلحة التخطيط والذيل الصغير رئيس مصلحة الحياة المدرسية.

  • من الانتهازيين الذين ظلوا يطبلون لكيكيش وينفذون خططه الجهنمية توفيق رئيس مصلحة الحياة المدرسية والذيل الصغير.

  • صاحب التعليق 30الذي سمى نفسه منير والتعليق 40 الذي قدم نفسه على انه موظف بالنيابة منذ 27سنة ليس سوى امحيمدات وهو يريد ان يدافع عن نفسه ويتملص من جرائمه عن طريق ارتداء هذه الاقنعة وانتحال هذه الاسماء والصفات،ولكن ليعلم امحيمدات انه لا مناص من المحاسبة وانه تنتظره ايام عصيبة عليه ان يستعد لها،وانه سيؤدي ثمنا غاليا عما اقترفه،وسينطبق عليه المثل القائل:(ما اكلته العنزة في السهول ستضعه في الجبل)

  • قام كيكيش في الوقت الميت قبل مغادرته لنيابة ميدلت بتوزيع الغنائم والامتيازات (سكنيات،انتقالات،تعويضات الخ…)على افراد عصابة الانتهازيين الذين كانوا يحيطون به،ومن المؤكد انه سيفعل نفس الشيء قبل مغادرته لنيابة سلا،فعلى جميع الشرفاء التجند لمنع هذه الحلقة الاخيرة من مسلسل فساد احماد وعصابة الاوغاد اعداء البلاد في سلا .

  • على السيد مدير أكاديمية والسيد الوزير توقيف جميع الامتيازات من التعيينات والانتقالات والسكنيات التي يوزعها النواب في آخر لحظة وخصوصا بنيابة سلا

  • إلى صاحب التعليق تحت اسم استاد اقول لك ان الصحيح فيما قلته هو أسماء الضحايا هوازن الرحوي والحارسة العامة التي سخر كل طاقاته لتدمير والتشهير لانها تسببت في اعفاء صديقه الحميم لمرابط وكشفت الاعيبه وخروقاته وتحركات أما الرحوي وهوا زن فقد حاربهما بتواطؤ مع مدير الاكاديمية لأنهما رفضا الانصياع له في مجموعة من الخروقات أما المكي فالكل يشهد انه يأتي الى العمل ورائحة الخمر تفوح منه أما الصغير فالسيد الناءب لم يهتم به لأن مصلحته لاتدبر ملفات خطيرة مثل المال والموارد البشرية أما امحيمدات فهو ليس إلا موظفا ليس له إلا الطاعة وتنفيذ الأوامر ولكنه وبشهادة الجميع له كفاءته التي تحترم

  • المرجو التدخل العاجل لةقف هدا النزيف الاداري و التربوي الدي تعاني منه نيابة التعليم بسلا الغارقة…… …

  • الى صاحب التعليق رقم30:
    شكرا لك على تعليقك الذي يكشف عن غيرتك الوطنية،غير انه ينبغي اضافة اسماء اخرى وازنة الى لائحة اسماء الاطر التعليمية التي ظلمها كيكيش ومنها اسم رجل شهم ورقم صعب تحدى كيكيش وانتصر عليه وهو اسم محمد المنتصر المدير السابق لثانوية الحسن الثاني.كما ينبغي اضافة اسماء اخرى الى لائحة الخونة والانتهازيين الذين تواطؤوا مع كيكيش وعاثوا ومنهم اسماء المديرين الثلاثة المعلومين الذين اصبحوا بالنسبة لكيكيش كظله.

  • هاذ النائب كذاب و كذب على المغاربة كاملين فالقناة الثانية و هذه الفضيحة وحدها تكشف عن وجهه البائس و خبثه مسؤول كهذا لا يصلح لتدبير القطاع التعليمي.

  • العيب ليس في كيكيش العيب فيمن عينه و يغطي على كوارثه

  • إلى كل من يحقدون على امحميدات توقفوا عن هذا المرض و خدموا بحاول أنتم تحصلون على التعويضات وهو يسير نيابة كبيرة لوحده
    را مبقاتش فالإطار شحال من واحد سلم 11 ميقدرش يسير حتا راسو و السي امحيمدات فران وقاد بحومة.

  • هذه الكوارث لا تغطي على فشل المنظومة لقد انتهى التعليم و افلس و أنتم غارقون في الفساد و المعارك بينكم أخطأوا أيها المعلمون و توقفوا عن هذه الحقارة أنتم وناءبكم كلكم في سلة واحدة

  • كيكيش اجرم بحق المنظومة التربوية بسلا و قد حان الوقت ليحاسب حسابا عسيرا. هناك من يسعد بقرب رحيل النائب و الأصل هو عدم تنقيله من سلا إلى حين تصحيح جميع الأخطاء التي ارتكبها.
    اليوم النيابة تحولت إلى جزر ادارية لا رابط بينها و نحن كموظفين نعاني من تبعات هذا الوضع و نحتاج لسنوات لعودة الوضع إلى ما كانت عليه.

  • نتساءل لماذا ساضرضور مدير الأكاديمية سكت عن هذه الجبال من المشاكل التي كان وراءها كيكيش….ولماذا سكتت الوزارة ….السيد الوزير نرجو منكم تدخلا حاسما في ملف هذا النائب وإلا لن يثق أي أحد في مصداقية وزارتكم. ..وعلى كل لا بد من المحاسبة ….

  • kikiche dégage……

  • الله ينعل لما يحشم…تنادي بمحاربة الفساد وأنت أكبر مفسد عرفته وزارة التربية الوطنية..نطالب بمحاكمة كيكيش على جميع الانتهاكات الجسيمة التي اقترفها في حق مجموعة من الاطرالكفىءة في سلا ورد الاعتبار لهم….
    إليكم لائحة الأطر التي ظلمها النائب وشهرباسمهم:
    المكي
    الرحوي
    هوازن
    بعض اعضاء جمعية المدراء
    الحارسة العامة كريمة وسدادي
    مقتصد لفق له تهمة اللحم الفساد
    مقتصد السمارة..
    مدير ابن الخطيب السابق
    أما الخونة أمثال محيمدات. الصغير.الازمي. بنعبد الواحد.التهامي…..فهم كثيرون ونطالب محاسبتهم هم أيضا لأنهم شركاء للنائب في كل ما اقترفه من جرائم تربوية في نيابة سلا

  • يطالب الرأي العام في سلا جمعية حماية المال العام للتدخل في هذا الملف سواء فيما يخص سرقة الماء والكهرباء أو عدم أداء النائب لمبلغ كراءه لسكنه الاداري.
    كما نطالب برد الاعتبارلجميع من ظلمهم كيكيش وشهر بسمعتهم رؤساء المصالح والمكي وبعض المدراء المناضلين الذين وقفوا شوكة في حلق كيكيش

  • و فضحوه آفضحوه على قول ناس الغيوان

  • لسان حال النائب

    بالنهار الله أكبر الله أكبر و بالليل بطاطا بطاطا و ( الما الما)

  • واش فخباركم النائب كيستافد من المراجعة لولدو فابور و كيديرها ليه واحد الاستاذ ديال الماط خدام معانا فواحد الاعدادية فالعيايدة و هاذ الاستاذ كيخدم غي 10 ديال السوايع و النيابة كتعاني من خصاص اساتذة الرياضيات وسنكشف عن اسمه قريبا.

  • اقترح أن تخضع الوزارة هاذ النائب لخبرة عقلية للتأكد من سلامته العقلية قبل تعيينه في اي منصب جديد لان الافعال و القرارات التي اتخذها بمدينة سلا قد تتكرر و تتسبب في ما لا تحمد عقباه. العناية الالهية وحدها هي التي مازالت تحف هاذ القطاع بعد ثلاث سنوات من العبث و الارتجال و العنجهية و الحماقات الله يحد الباس وصافي.

  • من فضائح كيكيش التربوية حرمانه لتلاميذ سلمان الفارسي من آلة نسخ ثلاثية الأبعاد بدعوى أنها قد تستغل لاهداف ارهابية واش هاذ كيفكر بعقل سليم.

  • انتوما هاذا لمعلمين مساليين قبكم حادكين غي فالنميمة و التبركيك سيرو قريو ولاد الناس حرام عليكم الله ياخذ فيكم الحق كاملين النائب شفار و انتوما مطفرينو اللهم اضرب الضالمين بالظالمين

  • اذا فتحنا ملف فضائح هاذا النائب فهي لا تنتهي كيف يعقل ان يتناول السيد النائب وجباته يوميا بدار الشوا بحي السلام و بمطعم راقي ببطانة و يكون مصحوبا باستمرار بشخصين الى اربعة اشخاص و يؤدي فاتورة الغذاء بما لا يقل عن 300 درهم من اين ياتي النائب بهذه الاموال علما ان اجرته لا تتحمل مثل هاته النفقات

  • و ماذا عن فاتورة الكهرباء نريد معرفة استهلاك النائب حتى تكتمل الصورة

  • أنا أفهم لماذا فاتورة استهلاك الماء للسكن الوظيفي للسيد النائب منخفضة فعلى حد علمي فالسيد النائب وعائلته عندما يريدون الاستحمام يذهبون إلى الحمام العمومي، ويشربون مياه سيدي علي التي تقتنى من المال العام، ويقضون حاجتهم فالخلاء كما هو الشأن بالنسبة لأهل البادية نظرا للخلفية القروية للسيد النائب الذي ينحدر من منطقة صحراوية لا تعترف بالمرحاض في ثقافتها الإجتماعية هذا هو تفسيري للفواتير المنخفضة للسيد النائبK

  • المرجو من قراء (جريدة كواليس اليوم )التعاون على وضع جرد لفضائح كيكيش لان فردا واحدا لا يمكنه القيام بذلك نظرا لكثرتها،وحبذا لو قمنا بفهرستها حتى يسهل على القراء الاطلاع عليها،واحسن من ذلك تبويبها،حيث نقول مثلا:باب فضائح كيكيش المالية،باب باب فضائح كيكيش الاخلاقية،وهكذا دواليك.

  • اضرررر نفسه لا تهمه الا مصلحته ويهادن كيكيش ويناور وينافق وينتقد كيكيش في غيبته ويتوعده لارضاء ضحاياه ولكنه يظهر له المودة عند حضوره،وهذا راجع الى ان كلا منهما يعرف اسرار الاخر ،والى انهما معا يؤمنان بمقولة(اذا تخاصم ……)

  • الفساد ملة واحدة.كككششششش فاسد،وقضضضضض فاسد،و بلقاسممممممي فاسد،الفاسدون يتستر بعضهم على بعض ويحمي بعضهم بعضا،لهم مصالح مشتركة ومتبادلة،وهم يحرصون اشد الحرص على المحافظة على بيئة الفساد،ويحاربون الشرفاء لانهم يشكلون خطرا عليهم وعلى مصالحهم.

  • سارق الماء وسائق الضو وماكيخلصش واجب المراء…
    فينك اساضرضور واش حتى أنت ساكت علي النائب يا كما حتى أنت ممن ليش الماء والضوء؟ مشكلة هذي.

  • إليكم المزيد…و خاصة لك صاحب التعليق رقم 11…صحيح إنه دعاء مظلوم يستجاب. إن النائب المخبول عاجز تماما عن أن يدعي أي خلل في العداد، ذلك أنه لا يتوفر أصلا على عداد الكهرباء و العشرون درهما هي فاتورة الماء فقط. أوافقك الرأي بخصوص حرص النائب المناضل الحقوقي على ترشيد استهلاك الماء و لكن ليس بالتيمم كما قلت. النائب و أسرته يتوضأون و يغتسلون بطريقة GOUTE A GOUTE

  • مسكين بغا يسرق الماء وحصل خاصوا يخلص او يتابع من اجل سرقة قوى ذات قيمة اقتصادية.

  • يبدو ان كيكش فقد البوصلة ففي اخر ايامه بسلا يدا وكانه مجنون نس
    س مهمتعع التربوية والتي كانت 000000000000000وكانه في زمن السيبة يحفر لكل من عارضه تقارير كيدية وتستر على المفسدين طوبى لكم ضحايا كيكش انتم الشرفاء تؤدون واجب الاسهلاك للماء و الكهرباء اما صاحبنا فيحلم ان يكون مدير اكاديمية واش باليكم الراجل سارق الماء والضو وباغي يولي مدير اكاديمية

  • المرجو ان تفهموا حقيقة هدا الكاءن البشري فهو شخص تقي و يفضل الاقتصاد في كل شيء ولانه يؤمن بترشيد الاستهلاك فربما اختار التيمم عوض تبذير الماء

  • فضيحة من العيار الثقيل تنضاف الى فضااءحه مند ان حل بهد ه النيابة لا بد وان دعوة مظلوم تحققت ودابا جاوب السي الناءب اشرح لنا ما معنى الفساد وكيف تتم محاربته ولانك جبايهي ستدعي ان هناك خلل في العداد

  • إليكم المزيد… الأعوان، زبانية كيكيش الذين اصبحوا الرؤساء الفعليين لمصالح نيابة سلا، هم أيضا يسيرون على هدي سيدهم…فعلى سبيل المثال لا الحصر، العون الزبانية، شاهد الزور الذي يشغل سكنا إداريا بمؤسسة احمد بليمني بسلا الجديدة هو أيضالا يؤدي فواتير ريضال. بل يستهلك الماء و الكهرباء على حساب المؤسسة… المفارقة هي أن هذا العون هو من يعين أعضاء اللجن التي تزور المؤسسات، في إطار غزوات محاربة الفساد التي يشنها النائب المغوار…فما قول قضاض المفتش العام للوزارة؟ أم أنه هو أيضا…

  • كيكيش عندما تيقن من تنقيله بدأ بوز الامتيازات على عبيده ومنها مفتش التخطيط الدان بهدلا التخطيط ومؤشرات واطاحا بالقيمة لهدف الفئة المحترمة.حيث وعدهم بالسكن دون وجه حق إرضاء لا أحد منهما المدير المركزي الدي يدافع عنه لدى المسؤولين ليبقياه نائبا.

  • شو هة وفضيحة أهذا هو النائب الذي يتبجح أنه يحارب الفساد..؟
    عار عليكم انتم مسؤولو الوزارة الذين دعمتم هذا الشخص ليصبح نائبا
    اينك يا الوزير الوفا فأنت هو من وضع هذه المصيبة وفق رؤوسنا أنت المسؤول عن تنصيبه نائبا. اينك يا ساضرضور لتحاسب هذا النائب قبل أن يعفى…فضائحه كثرت وانتم تتفرجون.

  • إليكم المزيد…النائب الذي يرفع شعار محاربة الفساد أينما حل و ارتحل لم يشرع في أداء واجب كراء السكن الوظيفي الذي يشغله منذ شهر مارس 2013 إلا في شهر يوليوز 2014 أي أنه سرق واجب الكراء لمدة تزيد عن سنة و نصف…صحيح إن حاميها حراميها

  • طبيعي جدا أن لا يؤدي كيكيش ثمن الفواتير لأنه يحارب الفساد. مع العلم أنه رأس الفساد. وقد علم من مصدر موثوق أنه استغل العطلة البينية و فراغ النيابة من الزوار و الموظفين لربط سكنه الوظيفي بالماء و الكهرباء. الله يعفو على سلا من هاد الشفار و رباعته. إن الله يمهل و لا يهمل.

  • الله أن هذا لمنكر زعما هاذ كيكيشمازال يصدق شي واحد رآه كيحارب الفساد.

  • ماذا يقول السيد كيكيش الذي يحارب الفساد بنيابة سلا

  • هذه في حالة عدم وجود سكان في المبنى يعني لايوجد استهلاك وتدفع عشرون درهما يسمى ثمن كراء العداد

  • Tarchid al istihlak système goute à goute mlin yd5l toilette wykdi hajto taytsana stal y3mr une journée 3ad y5wi lma ma tab3o walo r5aha lah

  • هذا هو سبب دفاعهم عن امانديس و ريضال و لا يرغبون في رحيلهم ….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.