وزيرة سينغالية: المغاربة محظوظون بقائد متبصر مثل أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس

مشاهدة 27 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:10 صباحًا

كواليس اليوم: عن (ومع) أكدت الوزيرة السنغالية، الممثلة الخاصة للرئيس السنغالي بالمنظمة الدولية للفرنكفونية، بندا امبو، اليوم الخميس بدكار، أن المغرب محظوظ بتوفره على قائد متبصر مثل أمير المؤمنين صاحب جلالة الملك محمد السادس.

وقالت امبو إن “الحظ الذي يتمتع به المغرب يتمثل في توفره على قائد هو في الوقت نفسه أمير للمؤمنين”، مؤكدة أن إمارة المؤمنين تعد مؤسسة أساسية باعتبارها تمنح لجلالة الملك “الشرعية لتوجيه مجتمعه ونخبه الدينية، وهو ما لا يتوفر للعديد من الدول”.

اقرأ أيضا...

وأضافت امبو أن “الوقت قد حان لاستلهام التجربة المغربية والتأمل في كيفية إرساء وهيكلة التنظيم الديني”، مبرزة أن أكثر ما يفتقده العالم هو هيئة مخول لها “الحديث باسم الدين والإسلام”.

وقالت “أعتقد أنه إذا سوينا هذه المسألة على مستوى دول الأمة الإسلامية، فإننا سنعالج العديد من الإشكاليات”، مبرزة في هذا الصدد أهمية الاستراتيجية المغربية وجهود المملكة في مجال مكافحة الإرهاب.

وتتوخى الدورة الحادية عشرة ل”صباحيات جيوسياسية” المنظمة حول موضوع “الشعوب في مواجهة عولمة الرعب: أي دور للفاعلين الدولتيين وغير الدولتيين؟”، دعم تعبئة المجتمع الدولي عبر عملية التفكير في ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الفاعلين في مكافحة هذه التظاهرة.

وشارك في هذا اللقاء دبلوماسيون معتمدون بدكار، وممثلو العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وهمت المحاور التي تمت مناقشتها بالمناسبة، على الخصوص، المخاطر المرتبطة بالإرهاب الإلكتروني في السياق الجيوسياسي الراهن، وكونية رسالة الإسلام، والضرورة الملحة لتعبئة الأعيان والشخصيات الدينية للدفاع عن الإسلام في مواجهة الإرهاب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.