خطير.. تجارة جديدة في السجون تضاهي أرباحها تجارة الكوكايين

مشاهدة 17 ديسمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 4:50 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

قامت إدارة السجن المركزي بالقنيطرة قبل حوالي ثلاثة أيام بمداهمات مفاجئة وغير متوقعة، أسفرت عن حجز مجموعة من الهواتف المحمولة لدى مجموعة من النزلاء.

اقرأ أيضا...

تطهير السجون من كافة أشكال الممنوعات قانونا شيء إيجابي، ويستحق تنويها بجهود الإدارة.

لكن الشيء غير المفهوم والذي لم يستوعبه عدد من السجناء، هو أن يتم مباشرة بعد المداهمة بيوم واحد أو يومين الشروع في عملية بيع الهواتف المحمولة داخل السجن نفسه بمبالغ مالية خيالية، والغريب أن من الهواتف المعروضة للبيع من تمت مصادرتها من السجناء.

فهل تخدم مثل هذه الحملات المفاجئة ظاهرة الاتجار في الهواتف التي تضاهي تجارة الكوكايين بحيث قد يصل ثمن هاتف لا يتجاوز 600 درهما إلى 3000 درهم، أم أن الأمر يتعلق فعلا بلغز يستدعي الحل؟!

ولمن يريد الوصول إلى الحقيقة ما عليه إلا البحث مع المدعو طارق ولد الجبلية، المنحدر من تيفلت والمعتقل بالسجن المركزي القنيطرة، فهو الذي يعتبر العلبة السوداء لكافة أسرار المؤسسة، علما أنه واحد من المستفيدين من هذا الوضع.

كواليس اليوم

التعليقات

  • فعلا نحن مهاجرين مغاربة ولسنا مسرورين بما يقع في المغرب من جرائم وهضم حقوق.
    ليست لنا الحرية في استعمال هواتفنا و حمل محافظنا
    نحن مرعبون عن اولادنا بكثرة الاغتصاب والسرقة والذبح والجرح وارتفاع القرقوبي
    كيف نأمن في المغرب ونحن تعودنا في بلد الغربة على الحرية والانتظام واحترام الاخر
    انا لا اعمم فهناك اناس يطمنون وذو اصالة وضمير
    يجب الحد من هذه الظواهر واعطاء عقوبة صارمة
    تحياتي

  • من البديهي ان يرتفع معدل الجريمة بالمغرب ويصبح يضاهي ريو جينيرو فالتشرميل المجرم اكل ناعس ممسوق لا للماء لا للضوء وزايدينها ليه بالحقوق والفشوش اهو تلقاه حطم مستقبل عاءلات اما قتلا او عاهة مستديمة او ندب على وجه ضحاياه الى الابد ايوا الله ينعل الي ما يحشم والله حنا المهاجرين ما بقينا نقدرو نجيو للمغرب اينما وليت ظهرك ما كاين غير التشرميل والسرقة بالعنف ايوا جلسوا المسؤولين غير انتم والحباسة فداك المغرب الي حفر شي حفرة تيجي فيها دابا يجي عليكم الدور ويشرملوكم

    • المغرب اختي العزيزة فيه الصالح والطالح. انت مهاجرة الله يعاونك ولكن جاوبني واش هاد لبلاد لي انت فيها مفيهاش مجرمين مفيهاش حسابات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.