مسؤول أمريكي رفيع المستوى: سنتعاون مع المغرب بشكل قوي خصوصا في المجال الأمني

مشاهدة 10 ديسمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:45 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع)

أكد نائب كاتب الدولة الأمريكي المساعد الرئيسي في الدفاع، بريان ماكوين، يوم أمس الأربعاء بالرباط، استعداد بلاده لتقوية وتعزيز علاقات التعاون مع المملكة المغربية، لاسيما في المجال الأمني.

اقرأ أيضا...

ونوه المسؤول الأمريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، بجودة العلاقات التاريخية التي تربط المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تلك المتعلقة بالأمن الإقليمي، ودور وموقع المغرب في محيطه الجيو-استراتيجي، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، أكدت بوعيدة على تميز الشراكة الاستراتيجية والعلاقات متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي تطبعها الثقة والاحترام المتبادل، مسلطة الضوء على الإنجازات الهامة التي أحرزتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

كما شددت الوزيرة المنتدبة على أهمية الحفاظ على الحوار السياسي المنتظم من أجل تعزيز علاقات التعاون “النموذجية” بين البلدين.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.