الحموشي يعلن الحرب على أباطرة السموم

مشاهدة 15 يناير 2016 آخر تحديث : الجمعة 15 يناير 2016 - 10:15 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

وجهت المديرية العامة للأمن الوطني ضربة قاضية لشبكات ترويج المخدرات والسموم بكافة أشكالها بعد العمليات النوعية التي قامت بها في عدد من المناطق وفي أوقات متقاربة جدا، كما هو الشأن بالنسبة إلى هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا...

جهاز عبد اللطيف الحموشي، تمكن خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، من تفكيك العديد من الشبكات التي تنشط في ترويج المخدرات وتوزيعها بكافة مناطق التراب الوطني، واعتقال عشرات الرؤوس والأباطرة الذين يديرون هذه التجارة المدرة للأموال الفاحشة والممنوعة قانونا بحكم أضرارها على المجتمع وصحة المواطنين وإفساد النشء.

تدخلات المديرية العامة للأمن الوطني، تعبر عن الملامح العامة لاستراتيجية عبد اللطيف الحموشي في التصدي لهذا النوع من الأنشطة التي تمس بصورة وسمعة البلاد وتلحق بالمواطنين أضرارا صحية ونفسية يتحمل عبئها المجتمع والأسرة والمرافق الصحية، وتتسبب في عدد من الآفات كارتكاب الجرائم، الانتحار، الاكتئاب، والتفكك الأسري والاغتصاب والتحرش.

واستنادا إلى الأرقام والبلاغات الصادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن تدخلات مصالح الأمن، نجحت في خنق أكبر الشبكات التي تنشط عبر المحاور التقليدية لإنتاج وتوزيع المخدرات، والتي ظلت لسنوات عديدة تنشط بشكل أكبر بالمدن الكبرى وتستهدف شريحة الشباب.

العمليات النوعية المتتالية التي نفذتها المديرية العامة للأمن الوطني، رسالة قوية إلى أباطرة تجارة المخدرات، وكل من يساهم في انتعاش هذه التجارة الخطيرة، مهما كان وضعه وانتماؤه، خاصة أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، وضع يده على الجرح من خلال ضرب هذه الشبكات في معاقلها وبشكل مفاجئ، وبأساليب مختلفة عبر تحييد كل من يشتبه في تقديمه للمساعدة في انتعاش هذه التجارة، مهما كان موقعه.

محاصرة تجارة السموم، واحدة من أهم الإنجازات التي أثمرت جيدا في عهد الحموشي خلال هذه الفترة القصيرة، بحيث تلقت الشبكات الكبرى عدة ضربات ستحد بلا شك من إغراق المدن والتجمعات السكانية بكافة أشكال المخدرات التي يستغلها كبار الأباطرة لتخريب المجتمع وتحقيق أرباح خيالية، قبل أن يعلن الحموشي الحرب على هذا السرطان الذي يفتك بالمجتمع.

كواليس اليوم

التعليقات

  • وماذا عن تشرميل المواطنين بعز النهار وقضايا اغتصاب الاطفال والاحكام المخففة في حق هاته الحثالة من البشر

  • جففوا المنابع كتامة وما جاورها

  • كما نريد منك التشديد على الكرساج ولك الشكر

  • هدا هو الرجل المناسب في المكان المناسب نتمنى ا لايكون طوع هده الحكومة المنافقة ودائما الله الوطن الملك

  • نشكرك على هذا المجهود ولكن يجب محاربة تجار المخدرات بالتقسيط في الأحياء لأنهم هم سبب وصول المخدرات الى الشباب

  • الغربلة والبسترة مستمرة ذئاب بشرية ضمن المجتمع المغربي .

  • سيكون مفيدا جدا لو يكون هناك نوع من المتابعة ـ ولو من بعيد ـ للمحاكمة التي يتعرض لها هؤلاء المجرمون والأحكام الصادرة في حقهم، ومدى ملاءمتها للجريمة وللكمية المحجوزة، وللآثار المدمرة التي خلفتها تجارتهم في السموم على مدى عدة عقود..
    فهذه القضايا كثيرا ما يكون فيها شيء مما تعلمون، ويكون جميع الأطراف مستفيدين، وتكون بين اثنين تحت جنح الظلام وبتراضي الطرفين ..
    فإذا كان من يستحق عشر سنوات يُحكم بسنتين، ألن يكون مستفيدا حتى ولو أعطى مائة مليون، سيسترجعها في عملية واخدة أو عمليتين ..
    مع العلم أن متوسط السعر الحالي هو سبعة ملايين عن كل (- سنة) .
    وتلك الأموال لا تودع في بنوك ولا في عقارات..
    تُـذخر إلى ما بعد التقاعد

  • وماذا عن اﻷموال والثروات التي راكمتها مافيا المتاجرة في المخدرات؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.