السعوديين مابقاش عندهم مع المغربيات… أرقام ومعطيات مثيرة حول المسألة

مشاهدة 26 يناير 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 12:52 مساءً

الرياض- نهى السداوي

شهدت السعودية في سنوات سابقة إقبال شبابها على الزواج بصورة كبرى من الجنسية “المغربية” لترصد معدلات مرتفعة لها خلال أعوام سابقة.

اقرأ أيضا...

ولكن يبدو أنّ الحال قد تغير؛ حيث كشفت وزارة العدل انخفاض معدل زواج السعوديين من المغرب وارتفاع معدل الطلاق خلال العام الماضي.

وأكدت مصادر رسمية” وفقًا للوكالات الإخبارية السعودية “أنّ ذلك يعد تراجعًا مقارنةً بالأعوام الماضية، حيث إنه قبل عامين بلغ عدد زواجات السعوديين من مغربيات 77 زواجًا، كما بلغ عدد السعوديات المتزوجات من مغربيين 6 زيجات، كما سبق وأعلن مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في سفارة السعودية في المغرب المستشار عبد الله الداود، أنّ أكثر من 600 سعودي تزوجوا من مغربيات في عام 2012

ليشهد العام الماضي 2015 انخفاض في معدل زواج السعوديين يصل إلى 50% من المغربيات بواقع 40 زواجًا، وزيجةً واحدةً لسيدة سعودية من مغربي من أصل 20681 زواج سعوديين من أجانب، مقابل 77 حالة زواج لسعوديين من مغربيات قبل عامين لتكون نسبة انخفاض زواج السعوديين من المغربيات 50 في المئة تقريبًا، فيما ارتفعت قضايا طلاق السعوديين والسعوديات من المغرب ليصل إلى 114 بواقع 59 طلاقًا سعوديًّا من مغربية و 55 طلاق سعودية من مغربي.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.