تفاصيل الإطاحة بشبكة لتزوير الأوراق المالية بسلا

مشاهدة 21 يناير 2016 آخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 5:12 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بسلا، هذا الأسبوع، من تفكيك شبكة متخصصة في تزوير الأوراق المالية.

اقرأ أيضا...

وتنشط العصابة ما بين حي السلام وبطانة، ويمتلكون غرفة سرية يستخدمونها لتزوير الأوراق المالية من فئة 100 و200 درهم.

وأفاد مصدر موثوق به لموقع “كواليس اليوم” أن التحريات انطلقت عقب توصل مصالح الشرطة بمعلومات من أحد أعوان السلطة بمقاطعة بطانة، يكشف فيها عن تحركات مشبوهة لعصابة تحترف تزوير وترويج الأوراق المالية.

وبناء على المعطيات والأوصاف المدلى بها من طرف السلطة المشار إليه، تمت مراجعة عدد من الشكايات التي سبق تسجيلها بخصوص ترويج أوراق مالية مزورة، وتعميق البحث.

وذكرت المصادر ذاتها أن عون السلطة تمكن، بطريقته الخاصة، من كشف أسماء وهويات عدد من أفراد الشبكة، وهي المعطيات التي قادت الشرطة القضائية إلى إيقاف عدد من المتورطين، فيما يستمر البحث عن شركاء آخرين.

هذا وتم تقديم المتهمين أمام النيابة العامة المختصة، قبل أن تأمر بإعادتهم إلى مقرات الشرطة القضائية، لتعميق البحث.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.