عاجل: بنكيران يعرقل وصول إلياس العماري إلى رئاسة البام

مشاهدة 23 يناير 2016 آخر تحديث : السبت 23 يناير 2016 - 4:22 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

في أنباء موثوق بها من مصادر مطلعة، يجري عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، مساع حثيثة لعرقلة انتخاب إلياس العماري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، علم موقع “كواليس اليوم” من مصادر مقربة أن بنكيران وأتباعه في حزب البيجيدي، يعملون في هذه الأثناء وفي الكواليس على وضع العراقيل والمطبات في طريق وصول الياس العماري إلى رئاسة البام، وذلك بالتزامن مع أشغال المؤتمر.

ويبذل بنكيران وأتباعه، في هذه الأثناء، جهودا محمومة كما يجرون الاتصالات المكثفة من أجل هدف واحد، وهو عرقلة انتخاب الياس العماري على رأس الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

إن حشر رئيس الحكومة لأنفه في شأن داخلي لحزب وطني آخر، لهو فضيحة بكل المقاييس، كما يطرح عدة تساؤلات حول هذا الموقف الغريب من رئيس الحكومة.

كواليس اليوم

التعليقات

  • على من تضحكون وهل يستطيع أحد أن يتحكم في حزب التحكم

  • Saviez vous que si ilyas deviens SG du pam, le pjd n aura pas besoin de compagne electoral cette année

  • سلام عليكم : كونو متؤكدين بأن رئيس الحكومة القادم سيكون من حزب الجرار وأفضل لحزب العدالة والتنمية أن يرتاح ويراجع أوراقه لكي يستوعب الدروس وأن يكون الرجوع في المستقبل أقوى من دي قبل

  • بايعين الماتش. الخط التحريري ديال هاد الموقع مفضوح. وبالسﻻمة منين جاتكم هاد المعلومات الموثوقة. حتى طريقة كتابة المقال لا علاقة لها بالكتابة الصحفية بحال شي تدوينة ديال شي متعاطف وﻻ منتسب لحزب اﻷصالة والمعاصرة.

  • لأن إلياس العماري هو من ردع المتاجرين في الدين؛و أسقطهم في طنجة؛

  • الله يهديكم واللي جاتو الخرية يعيط لابن كيران كل الموبيقات ديال هاد البلاد اسبابها ابن كيران وبزاف فين كنتو شحال هادي من اللي كان الفلوس كتشوفيها غادية و ساكتين تحل ليكم الفم مرة وحدة مع بن كيران كلشي لصقوه ليه على ضهرو طبيب سالت من بلاصتو بن كيران قاضي وبوليسي مرتشي بن كيران القادوس ديال التواليت تهرس بن كبران الله يعطينا وجاهكم

  • Pourquoi es-tu peur:ça ne t’intéresse pas.

  • هادا كلام في كلام ماكاين لااحزاب ولاسياسة فعلية في البلاد اتركوا الأمر لأهله خليوا سيدنا يخدم المصالح ديال الشعب ويمشيها

  • خرجات العماري كلها ناجحة وسياسي محنك….ريفي قح…..لم يسب ولم يجرح أحد خلال كل لقاء صحفي …..رجل الظرفية بامتياز وحزب لليوم للغد. كل النجاح لهذا الحزب الواقعي والوطني.

  • لياس العماري هو امين العام الحزب المقبل

  • وبطبيعة الحال هذا بفضلكم لأنكم من داعمي العماري و حرب اللا أصالة والانحطاط وهو حزب مدعوم من جهات داخلية وخارجية للقضاء على كل ماهر سامي ونبيل في هذا الوطن الحبيب و خصوصا القيم الاخلاقية

  • واش شغلو هو في حزب الجرار ؟

  • ذا كان الخبر صحيحا ،سيكون الامر كارثة لانه عنوان للرجوع الى الوراء و الدوس على كل المكتسبات التي حققتها القوى التقدمية ،و ان لله وان اليه راجعون،اذا صح الخبر عاد المغرب الى داءرة “الرداءة” و الفوضى .

    • بغيت غير نعرف واش دزتي في المدرسة او لا كتسول واش بالقح ههههه محال عنرك شي عقل تصدق بحال هاد الخزعبلات الله يهدينا على بعضياتنا ونحيرو النفاق نكونو بخير

  • موقف السيد بنكيران هو موقف رجل وطني يخاف علي بلاده وعلي المغاربة من العماري وامثاله والباقي كملو من عند

  • حزب اللاعدالة ولا تنمية كشًر عن أنيابه ضد الفقراء والطبقة المتوسطة وها هو يستهدف معاشها ..حزب تنبعث منه رائحة العصبية واحتقار الآخر حزب يصف أهل سوس بما ليس فيهم ويحتقر لغتهم ولغة كل المغاربة (الأمازيغية )وحروفها تيفيناغ.. حزب كان ينتظر منه المغاربة الكثير لكن صفعهم بقراراته المجحفة والظالمة …لكن الله يمهل ولا يهمل..

  • كل هذه النواعر التي نراها في مغرب اليوم هي من إعداد و تأليف السيد بنكيران.
    رئيس الحكومة سينسحب في أحسن الأحوال إلى المعارضة و سيعود يجوب شارع محمد الخامس ممسكا بيُمناه السبحة
    الدمشقية، و باليُسرى سيُلوح للمتظاهرين بشارة النصر، و لن يُصدقه أحد. و ربما سيطالب البعض من المتظاهرين بنفيه
    خارج مدينة الرباط حتى لا يتسبب في مشاكل أمنية.

  • حزب اللاعدالة ولا تنمية يريد التحكم وفرض قراراته ..حزب لا يستحي من قتل الطبقة المتوسطة .حزب لايستحي من شتمه لأهم مكون مغربي أي أهل سوس . حزب ثقب جيوب المغاربة ويستهدف معاشهم …وخلاصة القول إنه حزب يسير في نهج موسيليني وهتلر…اللهم ارحمنا وأبعد عنا كل بلاء واللهم أطل من عمر صاحب الجلالة فهو حامي الوطن من الفتن وحامي الفقراء وغيره منافق وكذاب..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.