صحيفة دولية: النموذج الاقتصادي الجزائري أكل عليه الدهر وشرب

مشاهدة 29 فبراير 2016 آخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 11:42 صباحًا

كواليس اليوم: تابعة

كتبت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الصادر امس الأحد، ان الاقتصاد الجزائري يقوم على نموذج أكل عليه الدهر وشرب.

اقرأ أيضا...

وأضافت الأسبوعية أن اقتصاد الجزائر يعتمد على عائدات البلاد من المحروقات، التي تعاني من انهيار أسعار البترول بالأسواق الدولية متسائلة عما اذا كان هذا البلد يشكل مبعث قلق.

واعتبرت أن الجزائر توجد في مفترق طرق، فإما ان تعمل على تنويع اقتصادها، بما يتيح للقطاع الخاص الاستثمار في انشطة تفتح آفاقا لشباب فاقد للبوصلة ، او المخاطرة بالإبقاء على الوضع القائم المفضي إلى الانتحار.

وتساءلت الأسبوعية عما اذا كانت العشرية السوداء قد شكلت صدمة للقادة الجزائريين، الى درجة جعلتهم يفضلون الابقاء على وضع الجمود، عوض الدخول في مغامرة سياسية واقتصادية غير يقينية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.