عاجل.. الديستي تطيح بإرهابيين جدد بينهم معتقل سابق بغواتنتانامو وشقيق انتحاري فجر نفسه في سوريا

مشاهدة 23 فبراير 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 9:00 صباحًا

كواليس اليوم: متابعة في ظل تنامي الخطر الإرهابي الذي يجسده ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” على استقرار المملكة وحلفائها، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صبيحة اليوم الثلاثاء 23 فبراير، بتنسيق مع المصالح الأمنية الاسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أفرادها في استقطاب وتجنيد متطوعين للقتال في معسكرات هذا التنظيم الإرهابي بسوريا والعراق.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فقد أسفرت هذه العملية الأمنية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية والاسبانية، عن إيقاف أحد أفراد هذه الخلية بمنطقة فرخانة، نواحي الناظور، وذلك بالتزامن مع اعتقال ثلاثة شركاء آخرين بمدينة سبتة من بينهم معتقل سابق بغوانتانامو سبق أن قاتل في صفوف تنظيم “القاعدة” بأفغانستان، وعنصر آخر شقيق مقاتل نفذ سنة 2013 عملية انتحارية بواسطة شاحنة مفخخة ضد ثكنة عسكرية بسوريا.

اقرأ أيضا...

‏‏وسيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.