عجيب… كوريا تعلن اختيار العربية كلغة ثانية رسمية وإجبارية للقبول في الجامعات

مشاهدة 8 فبراير 2016 آخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:09 مساءً

كواليس اليوم: متابعة

أعلنت وزارة التربية الكورية أنها اختارت اللغة العربية كلغة أجنبية ثانية رسمية.

اقرأ أيضا...

إلى جانب ذلك، تعتبر اللغة العربية من بين المواد التي تدخل في إمتحان القبول في جامعاتهم

لكم التعليق !!!

كواليس اليوم

التعليقات

  • حادواما نحبهممممم نموت عليهم الافضللللل ^^^^ ناذن كوريا خي الرائعة و الرائعة بالنسبة لي و يابقى احبهاا حتى الموت اتمنى ان يسام جميع الكوريون لانهم بستحقون دخول الجنة بتصرفتهمم انشاء الله

  • تصوروا بعد عشر سنوات من الآن طالب كوري متخرج يتقن اللغة العربية و طالب مغربي ليس بينه و بين لغته الأم سوى الخير و الإحسان ؟؟انها سياسة المتفرنسين المتحكمين في مصائر اولادنا فهم يسبحون بحمد فرنسا صباحا و يكبرون لها مساء و ليتهم طبقوا مبادئ فرنسا فيما يخص الشفافية و العدالة الإجتماعية المحاسبة و التطور التكنولوجي ؟؟؟ لكنهم لا يريدون من ذلك إلا رطنة فرنسية و عطرا فرنسيا و اشياء اخرى ننزه هاته الصفحة عن ذكرها

  • انتقلت كوريا الجنوبية من دولة فقيرة مُعدمة إلى عاشر دولة اقتصادية في العالم، وقد وقع اختيار وزارة التعليم العالي لديها على اللغة العربية كمادة رسمية، لتكون ضمن امتحان القبول في الجامعات بصفتها اللغة الأجنبية الثانية. وقد زاد الاهتمام باللغة العربية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وإن كان الهدف الاقتصادي واردًا، غير أنَّ الهدف الثقافي والديني لا يقل عنه أهمية.
    في كوريا الجنوبية ست جامعات تُدَّرس اللغة العربية والدراسات الإسلامية، على رأسها جامعة هانكوك التي تم تأسيس قسم اللغة العربية بها من عام 1965م، وبه أكثر من ألف طالب يدرسون اللغة العربية، إضافة إلى مئات الطلبة الملتحقين بالدراسات العليا. وهناك مدرسة أولسان الثانوية للغات الأجنبية التي تُعد الأولى لتعليم اللغة العربية للكوريين؛ كما يُوجد مركز إسلامي في العاصمة الكورية سيئول تم بناؤه على أرض منحتها الدولة للمسلمين الكوريين، بتبرع سخي من الدول العربية والإسلامية.

  • هادو هوما اللي عارفين قيمة اللغة العربية ماشي بحال شي وحدين عندنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.