هل يريد “المراكشي” ابتزاز العالم بموالاة تنظيم “داعش” الإرهابي؟

مشاهدة 7 فبراير 2016 آخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2016 - 9:45 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

نفذت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل نحو أسبوع، عملية نوعية بإسقاط عناصر إرهابية ترتبط بداعش وينتسب بعض أفرادها الى جبهة البوليساريو الذي يحاول استغلال تنظيم داعش لابتزاز المغرب والعالم.

اقرأ أيضا...

توقيف هذا التنظيم يتزامن مع الحملة الإعلامية التي أطلقتها داعش بعد تضييق الخناق عليها والتي تتوعد فيها عددا من الدول والاطراف التي نجحت في احتواء المد الارهابي لداعش.

خطورة التنظيم الارهابي الجديد تعود الى سعي المنتسبين اليه الى استغلال المناخ الأمني المضطرب في ليبيا، كما خطط أعضاؤها لاستهداف عناصر الشرطة المغربية التي أحبطت جميع المشاريع التخريبية والارهابية لداعش.

محاولة استهداف الشرطة المغربية مخطط ارهابي خطير نجحت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية في إحباطه بعد توقيف أعضاء الخلية التي كانت تنشط في مدن مراكش للعيون وبوجدور.

إن تورط جبهة البوليساريو في هذا المخطط الارهابي دليل جديد على النزعة الارهابية للانفصاليين والتي باتت صفة لصيقة بها بعد انكشاف بصماتها في عدد من المشاريع الارهابية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.