تأثير “جوج فرنك” يُعطي مفعوله.. برلمانية بيجيدية تُخون مناهضي إصلاح التقاعد وتقول إن الشعب مع بنكيران

مشاهدة 31 مارس 2016 آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 9:17 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

اتهمت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، البرلمانيين الذين هددوا بالإضراب عن الطعام والاعتصام داخل البرلمان، احتجاجا على مسودة قانون إصلاح أنظمة التقاعد الذي تقدمت به الحكومة، بالإساءة لمؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا...

وهاجمت ماء العينين في تدوينة على حسابها الشخصي بالفايسبوك، النقابيين ومن ساندهم في مجلس المستشارين بمناسبة محاولة تقديم مشاريع قوانين تهم مراجعة أنظمة المعاشات المدنية، معتبرة ما قاموا به أمرا غير مقبول في دولة تحتكم إلى دستور وإلى قوانين.

واعتبرت النائبة البرلمانية الاحتجاج على إصلاح التقاعد بمجلس المستشارين، مقدمة ﻷزمة مؤسساتية حقيقية، افتعلت نكاية في بنكيران على حد تعبيرها ليس إلا.

كما اعتبرت برلمانية البيجيدي ما حدث، يوم الأربعاء، بمجلس المستشارين، رفضا ﻹصلاح التقاعد، بمثابة حلقة من حلقات مسلسل طويل، عنوانه محاربة حزب بنكيران وحكومته، على حد تعبيرها.

وتنبأت النائبة البرلمانية المعروفة بخرجاتها المثيرة للجدل، بانتحار كل خصوم بنكيران باعتباره آخر الحلول أمامهم، بعدما جربوا كل شيء في حربهم ضده، من ضرب وجرح وبلطجة وعرقلة لعمل المؤسسات.

وخلصت ماء العينين إلى الاستهانة بكل ما يحاك ضد حزب المصباح من وجهة نظرها، ملمحة إلى أن الشعب سيضع ثقته مرة أخرى في حزب المصباح كما حدث في الرابع من شتنبر الأخير، وذلك بفضل إرادته التي تعلم أن يعبر عنها برقي ونضج كبيرين.

كواليس اليوم

التعليقات

  • عفوا سيدتي هذا عصر ارادة الشعوب .الشعب الفرنسي وقف في وجه قانون عنصري واطاح به ان شاء الله سنطيح بالاصلاح المشؤوم ولو كلفنا ارواحنا بنكران الحكار يريدنا ان نعيش بدون كرامة ولن يكون اه ذلك باذن الله وانها لمعركة حتى النصر

  • عقنا بكم بغيتوا تعوموا ملف التقاعد حيث بعتوا الملف في الصيف ودبا تثمتلوا علينا المسرحية. يالاه آالبام لا بغيتواتخدموا ياك عندكوم الاغلبية في المستشارين طيحوا الاصلاح المشؤوم وردوه لطاولة الحوار باش نعرفوكم نساء كادات ورجال نعولوا عليكم وها اصواتنا واصوات عائلاتنا معاكم في الانتحابات المقبله. والله تنخرجوا معاكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.