رجولة: مملكة البحرين تدين تصريحات بان كي مون “وتصفها بـ”غير المقبولة واللا سند قانوني لها”

مشاهدة 24 مارس 2016 آخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 5:06 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع)

أكدت مملكة البحرين، اليوم الخميس، أن التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، حول الصحراء المغربية، “غير مقبولة وليس لها أي سند قانوني”، مجددة موقفها المبدئي والمتضامن مع المغرب.

اقرأ أيضا...

وأبرز وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، خلال استقباله سفير المغرب بالمنامة، أحمد رشيد خطابي، “دعم ومساندة مملكة البحرين لموقف المملكة المغربية الشقيقة، الرافض للتصريحات الأخيرة لأمين عام الأمم المتحدة حول الصحراء المغربية”.

وقال وزير الخارجية إن هذه التصريحات “غير مقبولة وليس لها أي سند قانوني”، مجددا “موقف مملكة البحرين المبدئي والمتضامن مع المملكة المغربية، والداعم لمبادرتها الخاصة بالحكم الذاتي في الصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية، ووحدة التراب المغربي، ووفقا للشرعية الدولية”.

ومن جانبه، أعرب السفير المغربي عن شكره وتقديره لهذا الموقف التضامني الداعم للوحدة الترابية للمملكة، مبرزا أنه موقف ثابت وغير مستغرب من مملكة البحرين الشقيقة.

كما أعرب خطابي عن الاعتزاز بعمق العلاقات الأخوية الراسخة والمتنامية التي تربط بين المملكتين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات، في ظل التوجيهات السامية لعاهلي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.