سياسة الكيل بمكيالين.. الجزائر ترحل 700 مهاجر إفريقي بسبب جريمة انفرادية

مشاهدة 5 مارس 2016 آخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 6:37 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني في خطوة مفاجئة تضرب بكل المبادئ والأعراف الإنسانية الدولية، قررت الجزائر ترحيل المئات من المهاجرين الأفارقة قسرا، غير مبالية بأوضاعهم الاجتماعية الصعبة. وقد أعلنت الجزائر ترحيل نحو 700 مهاجر بطريقة غير شرعية من عدة جنسيات أفريقية، يتواجدون بعدد من المدن الجزائرية. ومبرر الجزائر، على ما يبدو، ليس مقنعا ولا محل له من القانون، وذلك بالنظر إلى أن السلطات الجزائرية قررت معاقبة المهاجرين عن بكرة أبيهم، بسبب جرم ارتكبه واحد منهم فقط، في جريمة قتل عادية، قد تقع في أي مكان من العالم. وبدون حرج، قال والي ورقلة سعيد بوجيل، في تصريح نقلته عنه الإذاعة الوطنية “سنشرع بترحيل 700 شخص من جنسيات أفريقية مختلفة، يقيمون بالجزائر بطريقة غير شرعية، إلى مركز استقبال بتمنراست ريثما يتم ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية”. وأوضح الوالي أن القرار اتخذ بعد المناوشات التي شهدتها المدينة يوم الأربعاء، واندلعت عقب مقتل شخص من حي سعيد عتبة بورقلة على يد مهاجر من أصول نيجرية، والتي أدت إلى إصابة 8 مهاجرين من بلدان أفريقية بجروح، وعملية الترحيل ستستغرق ثلاثة أيام. وكان حي سعيد عتبة بمدينة ورقلة، قد شهد مواجهات بين سكان جزائريين ومهاجرين أفارقة بعد حادثة مقتل شاب من المنطقة.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • لم اجد المكيال الثاني بعد ان عجزت عن فهم الاول….

  • t3li9 ra9am wahad hmar o 3onssiro m3a karak nod t9awad azinjii

  • لا فرق بين عربي ولا عجمي ولا ابيض واسود الا بالتقوى الاوساخ موجودة حتى من بني جلدتنا اتقي الله

  • برافو الجزائر اؤيد هذا القرار الشجاع ضد هؤولاء الزنوج لو كان فيهم خير لبقوا في ديارهم انهم لا يتقنون غير الجريمة و ارجوا ان يتخد المغرب مثل هدا القرار لتنظيف شوارع المغرب من هده الاوساخ

    • للأسف انت حمار وعنصري ، والحمار أحسن منك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.