عيب يا “رشيد شو” تربح أموالا باهظة وتمنح علال القادوس 500 درهما

مشاهدة 8 مارس 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2016 - 11:48 صباحًا

كواليس اليوم: زربي مراد فاجأ رشيد العلالي، مقدم برنامج “رشيد شو” على القناة الثانية، كثيرا من المغاربة بكشفه عن قيمة المداخيل يجنيها من وراء الإعلانات الإشهارية. التي العلالي وفي لقاء جمعه بطلبة معهد الصحافة، الأربعاء الماضي بالدار البيضاء، أكد أن وصلة إشهارية واحدة تذر عليه ما بين 50 إلى 80 مليون سنتيم. والأكيد أن برنامجا كالذي يتبجح مقدمه بتحقيقه أعلى نسب مشاهدة، ولو أن حلقاته يغلب عليها التهريج والارتجال والسوقية أحيانا، يحرص فيه صاحبه على تمرير أكثر من وصلة إشهارية. وبعملية حسابية، فالعلالي يجني أرباحا طائلة من وراء برنامج كثيرا ما خلق الجدل إن بسبب ضيوفه أو طبيعة الأسئلة المطروحة. والمثير في أمر صاحب برنامج “رشيد شو”، والغير مقبول ،هو كيله بمكيالين وتعامله الدوني مع بعض ضيوفه، وخصوصا المدعو مصطفى السملالي المعروف بعلال القادوس.

من العيب أن يجني مدلل قناة عين السبع كل تلك الملايين، ودون أن تعلو وجهه حمرة الخجل، يضع 500 درهما في يد المسكين علال القادوس، علما أنه ضيف لا يقل قيمة عن باقي ضيوف البرنامج العجيب والحق أنه أشرف من ممثلي أدوار الخلاعة الذين استضافهم العلالي. من حق العلالي أن يمنح لاعب الرجاء البيضاوي السابق 15 مليون سنتيم، ومن حقه أن يوزع الأموال على المطربات والمطربين وحتى الشيخات والشيوخ، ليحضروا حلقات برنامجه، لكن أن يستغل رجلا اشتعل رأسه شيبا، ليكسب مزيد من المال على حسابه وليضحك هواة الابتذال والرداءة، فهذا غير مقبول. ونتساءل كيف كان موقف السيد “شو”، عندما فضحه علال القادوس، مستنكرا استغلاله مقابل دراهم معدودات، مع العلم أن السواد الأعظم من المغاربة تعاطف مع الرجل ولربما تابعوا حلقته أكثر من حلقات حضرها مهرجات ومهرجون، وجدوا في برنامج التهريج ضالتهم للضحك على ذقون المغاربة.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • لا يعجبني سوى الاشهار الذي توجد فيه مجموعة من الذباب تتجمهر على القاذورات وعليها كتب (2m تجمعنا)هذا الاشهار موجود بالفيسبوك.

  • ان البرنامج التلفزيوني التافه هو ذلك البرنامج الخالي من أي هدف أو مضمون والذي يمتلئ بالثرثرة الفارغة التي لا تقود إلى أي نتيجة سوى إضاعة وقت من يشاهده، هو البرنامج الذي تقول بعد انتهائه مباشرة: كيف سمحوا بعمل برنامج تافه كهذا؟ أو هو البرنامج الذي لا يشاهده أحد ولا يتحدث عنه أحد ولا يحظى بأي انتقاد أو إشادة في وسائل الإعلام، ومع ذلك تصر القناة التي تنتجه على الاستمرار في إنتاجه نكاية بالمشاهدين.
    يناقش الناس في المجتمع حالة التدني الواضح في مستوى البرامج التلفزيونية، وهذا التدني ناتج عن ضعف لا يمكن إنكاره في طواقم الإعداد غير المتخصصة وأيضاً في نوعيات مقدمي البرامج، فكثير من المعدين قد وصلوا لوظائفهم بطريق الخطأ أو الصدفة أو العلاقات الخاصة، دون أن يمتلكوا الخبرات والمؤهلات الإعلامية الحقيقية، أما كثير من المقدمين والمقدمات فلا زال مسؤولو القنوات الفضائية يعتبرون الشكل الخارجي هو المعيار الأول، أما ماعدا ذلك من معايير جوهرية فتتلاشى أمام جمال الشكل والقوام، وهذه واحدة من الأخطاء الفادحة التي لم نستطع أن نتخطاها بعد، رغم أن العالم كله قد تجاوز الشكل الى ما هو أشد تأثيراً وقوة: ثقافة الإعلامي، قوة شخصيته، والكاريزما التي يتمتع بها. في الحقيقة لم يستطع إعلامنا أن يصنع نجوماً في فن تقديم البرامج، كما لم ينجح إلا في النادر أن ينتج برامج ذات تأثير كبير في الرأي العام

  • يا للضمير…. وكأنه سيعيش في هذه الدنيا خالدا فيها

  • Wa hadak lminable weld lhjajma wella dayer fiha brad pitt…..
    Je le deteste…..son emission est trop bidon….suivi par lkalakh dial had cha3b…..

  • J etais vraiment stupefer lorsque dernierement j ai vu des émissions par hasard dans ces dites télévision que ça fait longtemps j ai pas vu .
    J ai remarqué que n importe quel minable devient animateur ou journaliste mais ça grace a quelque un toujours c est pourquoi on est arrivé que des encules pareil et des brahechs ont eu des postes pareil.
    en plus moi je vais continuer a boycoter toute la télévision marocaine
    Fuck

  • اتعرفون ماذا وقع لعلاء القادوس مسكين فقد عقله يعني أحماق بالدراجة ذنوبك على على هادوك الناس راه عرفتوهم الله ياخد بفهم الحق

  • اولا وقبل كل شئ تحية للاخت فتيحة والشيلبري كفيييييتو ووفيييتو تانيا انا لاااااتابع برامج هاد السيد يعني رشيد لانها كتجيني حااامضة ولكن هدا لايمنع ان اقول كلمة حق السيد قرا وعندو شهادتو ومشا فواحد الطريق اللي تيتقنها وتيبحت وتجد ويجتهد ومااااشاء الله غادي صاااروخ فمجالو حتى الاشهار ناجح فيه وهو اللي تيصمم ويخلق افكار الاشهار يعني تيخدم دماغو بالعربية شنو المطلوب منا نشجعووووه ولا نقدفوه بالحجارة ما عرفتش علاش بنادم مايخرجش من روندتو ويقول انا ميت من الحسد على الناس الناجحين بسرعة البرق حيت انا ماداير والو وفاااااشل فحياتي بكل بساااااطة
    الله يهدي ماخلق

  • رشيد يجد ويجتهد فما ذا فعلتم انتم؟
    الله يعطيه ويزيد انشاء الله
    لن يجبر أحد على الحضور بل انتم توافقون وفي الأخير الحسد
    اعمل وأسهروا كما يفعل
    انه بنظري انسان خلوق ويعمل بجد وكوميدي ويحسن من مستواه
    لا اجد عيبا في هذا
    أيها المغاربة أرضوا بنصيبكم واعتمد على أنفسكم وجدوا ستجدون
    تحياتي لك أخي رشيد وإلى أسرتك الصغيرة
    انا لا أعرفه شخصيا وبعيدة على الشهرة
    انا قاطنة بانجلترا ولكن أسر حسد بعض الناس وتوسيخ ثمة الآخر بدون سبب
    تغيروا تتفوق
    غيروا افكاركم وأحبوا الخير للاخر

  • لا مجال للكلام عن علال القادوس وما شابه لأن هذا الشخص دخل القادوس لأنه كان يسعى لكسب الشهرة على النحو والماء الذي غمر الأزقة لم تستعن بعلال القادوس وعلال القادوش في هذا الحدث لم ينقد أحدا إلا أنه أراد أن ينقدنفسه من الفقر بهذه الطريقة أما ظهوره في برنامج رشيد شو لم يكن مرغوما عليه بل ٱختار المشاركة بمحض إرادته ولا مجال لمحاسب ة رشيد شو على ما يجنيه من الأموال لأنه يعمل ويجتهد وحلال عليه ما كسب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.