“السيلفي” الذي أثبت التهمة على مهاجر مغربي بإيطاليا

مشاهدة 16 أبريل 2016 آخر تحديث : السبت 16 أبريل 2016 - 9:00 مساءً

عبد الحق العلوة

أعلنت مصالح الأمن بمدينة كاطانيا الواقعة جنوب إيطاليا،أنها استطاعت التوصل إلى دليل قاطع يتورط مهاجر مغربي يدعى (محمد ج) في تهريب المهاجرين غير شرعيين عبر البحر.

اقرأ أيضا...

وقد استطاع المحققون الحصول على صورة للمهاجر المغربي الذي تم إنقاذه رفقة حوالي 120 مهاجرا في عرض البحر على متن احد القوارب الذي لا يتجاوز طوله 10 أمتار ، التقطها بنفسه له في عرض البحر وبيده هاتف خلوي يعمل بنظام الأقمار الاصطناعية، يعتقد المحققون أنه تم استعماله لطلب النجدة من قبل أن يتم رميه في قاع البحر.

صورة السيلفي التي أراد المهاجر المغربي أن يؤرخ بها لرحلته تشكل حسب المحققين دليلا كافيا لتورطه في تهريب عشرات الأشخاص، التهمة التي قد تكلف غاليا للمهاجر المغربي نظرا للصرامة التي تتعامل بها القوانين الإيطالية مع كل من يثبت تورطه في تنظيم الرحلات غير النظامية لتهريب المهاجرين.

وكانت القوات البحرية الأوربية قد قامت بإنقاذ 121 مهاجرا غير نظاميا في عرض البحر ونقلهم مساء يوم الخميس الماضي إلى ميناء كاطانيا، حيث تسلمتهم المصالح الأمنية الإيطالية لاستكمال باقي الإجراءات القانونية وبداية التحقيق لكشف جميع جوانب العملية خاصة التوصل للمشرفين على الرحلة أو ما يطلق عليهم محليا ب “ربان” الرحلة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.