المغرب يعلن رفضه التام لأي دور للإتحاد الإفريقي في ملف الصحراء

مشاهدة 28 أبريل 2016 آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 9:21 صباحًا

متابعة أعرب المغرب عن رفضه القاطع لأي دور أو مشاركة من قبل الاتحاد الإفريقي في قضية الصحراء المغربية، وأعلنت الحكومة المغربية عن رفضها القوي للمحاولات المتكررة لتدخل الاتحاد الإفريقي في بحث هذه القضية من قبل مجلس الأمن.

وفي هذا الصدد، شدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، في رسالة إلى مجلس الأمن، عشية الاجتماع غير الرسمي لهذا الأخير بشأن هذه المسألة، على أن قضية الصحراء المغربية تظل بيد منظمة الأمم المتحدة منذ فشل منظمة الوحدة الأفريقية في تدبير هذا الخلاف.

اقرأ أيضا...

وأكد مزوار، انه من خلال السعي إلى إحياء مقترحات ومخططات تعتبر غير قابلة للتحقيق من قبل الأمم المتحدة، وتم إقبارها من قبل مجلس الأمن، فإن الاتحاد الإفريقي يهدف إلى عرقلة الجهود الأممية الجارية لحل هذا الخلاف الإقليمي.

وأضافت الرسالة أن محاولات النسف والتدخل من قبل الاتحاد الإفريقي في هذا الملف تهدد بشكل خطير المسلسل السياسي بأكمله، الذي يتم تحت رعاية الأمم المتحدة والذي حظي بدعم من جميع الأطراف والمجتمع الدولي، بما في ذلك البلدان الإفريقية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.