بلمختار يُعلن عن جائزة وطنية لأطر التربية والتكوين

مشاهدة 4 أبريل 2016 آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2016 - 1:13 مساءً

كواليس اليوم: متابعة أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،أنها ستنظم بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين،الجائزة الوطنية للاستحقاق المهني لأطر التربية والتكوين العاملة في قطاع التربية الوطنية برسم الموسم الدراسي الحالي. وحسب بلاغ من الوزارة توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، يأتي تنظيم هذه الجائزة الوطنية، تفعيلاللرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية، و تجسيدا للمشروع التربوي الجديد الذي يروم تحفيز وتثمين عمل الفاعلات والفاعلين التربويين، من خلال إعادة الاعتبار لأدوارهم وتشجيعهم على الاجتهاد والتجديد والابتكار، وتقدير الانخراط الواعي لمجموع الأطر الإدارية والتربوية في إنجاح أوراش الإصلاح الأساسية، وتثمين الجهود المتواصلة لهم وإعلاء رسالتهم التربوية النبيلة. ويتوخى من تنظيمها أيضا، تشجيع الكفاءات المهنية العالية من أطر التربية الوطنية التي يزخر بها القطاع التعليمي، بما يضمن تكريس روح التنافس الخلاق والمبدع بين الأطر العاملة في مختلف أسلاك منظومة التربية والتكوين، وتوطيد نهج التفوق والتميز في الأداء الإداري والمردودية التربوية داخل المؤسسات التعليمية. وسيفتح الترشيح للجائزة في وجه الأساتذة المزاولين لمهام التدريس بمختلف أسلاك التعليم، والأطر المزاولة لمهام الإدارة التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية، الذين لم يسبق لهم الفوز بنفس الجائزة إلا بعد مضي أربع دورات تحتسب ابتداء من تاريخ حصولهم عليها، والمتوفرين على أقدمية لا تقل عن 10 سنوات من العمل النظامي في قطاع التربية الوطنية. وكانت الوزارة قد أصدرت في هذا الشأن،مذكرةحددت فيها آليات الترشيح بالنسبة لهيئة التدريس وهيئة الإدارة الترابية على صعيد المؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية، وعلى الصعيد الوطني، كما حددت معايير الانتقاء التي سيتم الاعتماد فيها على الكفاءة العلمية والمهنية والإدارية ومردودية المؤسسة والمظهر اللائق والمواظبة في العمل والتفاني في أداء الواجب، وكذا القدرة على التواصل وخلق مناخ ملائم للعمل ،يحفز على التنسيق والتعاون والتآزر ، والقدرة على اتخاذ المبادرة الهادفة إلى التجديد وتحقيق المردودية، فضلا عن السمعة الطيبة للمرشح في الوسط المهني والاجتماعي.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • عن أي جائزة تتحدث أيها الوزير عن جائزة خيانة الضمير المهني أم عن خيانة الأمانة ، أنا لا أعرف كيف أغش لم أستفد من رخصة وفاة والدتي ولا حتى رخصة الزواج ولا رخصة ثلاثة أبناء ، وحين أكون مريضا أعمل ولو بشهادة طبية أو رخصة ، وأبدع في عملي وفي كل المجالات ، أنا من يستحق تلك الجائزة ولكن ليس في وسط نيابة سلا الذي يقوده مفتش للتربية البدنية والرياضة شعاره الفساد حتى الموت ، مذا فعلت وقد راسلتك مرارا وبالبريد المضمون الذي لم يضمن لي حقي في رد الاعتبار أما عن حقي المادي فسأحصل عليه بمشيئة الرحمان يوم نلتقي أمام ميزان العادل ، أكيد أن المفتش عبداللطيف الجبيل المزور والفاسد سيحصل على هذه الجائزة وبميزة حسن جدا ، الذي يرعى الفساد ليس من حقه أن يكرم غير الفاسدين والخونة ، أما الأساتذة من طينتي فهم يكرمون كل ثانية من قبل تلامذتهم ، فكفانا من الثرثة الفضفاضة وشعارات كولوا العام زين .

  • الأطر يتقاضون آموال وامتيازات عدة لايحق تكريمهم …..هم من أو صلوا التعليم المغربي إلى ما عليه اليوم …..إكتظاظ في الأقسام يعني خصاص في الأساتذة ….وها اليوم الأساتذة المتذربين يضربون والشعب المغربي هو الضحية .

  • هههههههههه المغاربة شي حاقد على شي … و الدمدومة قاضي الغرض.. نوضو تبولو حاشى القاريين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.