جلالة الملك: ماذا يمكن لـ”بان كيمون” فعله وهو رهينة في أيدي الخصوم (فيديو)

مشاهدة 20 أبريل 2016 آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 9:41 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

قال جلالة الملك، في كلمته بالقمة المغربية الخليجية، إن دول الخليج لم تذخر أي جهود للدفاع عن السيادة المغربية في قضية الصحراء، مذكرا بالدعم الذي حظيت به المملكة أثناء استرجاع الصحراء المغربية سنة 1975.

اقرأ أيضا...

وأوضح جلالة الملك أن الوضع خطير هذه المرة وغير مسبوق، بعدما بلغ الأمر بالأمين العام إلى محاولة المس بالحقوق التاريخية والشرعية للمغرب، من خلال تصرفاته المنحازة وتصرفاته غير المقبولة.

وأوضح جلالة الملك “ولا تستغربوا، إذا عرف السبب بطل العجب، بعدما اعترف بان كيمون بأنه ليس على اطلاع كامل على ملف الصحراء، ويجهل تطوراته الدقيقة وخلفياته الحقيقية”.

وأضاف جلالته “ماذا يمكن للأمين العام أن يقوم به، وهو رهينة بين بعض مساعديه ومستشاريه، الذين يفوض لهم الإشراف على تدبير عدد من القضايا الهامة”، مضيفا أن بعضهم “لهم خلفيات سياسية ويخدمون مصالح أطراف أخرى…”.

فيديو كلمة جلالة الملك:

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.