جون كيري: المملكة المغربية بلد “آسر” يمتزج تاريخها العريق مع لحظات مفصلية من تاريخ الولايات المتحدة

مشاهدة 20 أبريل 2016 آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 5:59 مساءً

و م ع

قال رئيس الدبلوماسية الأمريكية، جون كيري، خلال مؤتمر (جي ستريت) بواشنطن، إن المملكة المغربية بلد “آسر”، يمتزج تاريخها العريق مع “لحظات مفصلية من تاريخ الولايات المتحدة “.

اقرأ أيضا...

وأكد كيري، في كلمة ألقاها أول أمس الاثنين بمناسبة اللقاء السنوي ل(جي ستريت)، وهي مجموعة ضغط أمريكية، تأسست في أبريل 2008، بهدف تعزيز الحوار بين الاسرائيليين والفلسطينيين بشكل دبلوماسي وسلمي، “أن المغرب بلد آسر، لا يمتزج تاريخه فقط مع تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن أيضا مع المكانة التي يحتلها الإرث العبري في تراث المملكة”.

وعبر كيري، موجها كلامه للسفير الأمريكي السابق في الرباط، صامويل كابلان، عن تشكراته لهذا الدبلوماسي السابق على الجهود التي بذلها “لكي تكون علاقاتنا مع المغرب من بين الأقوى، انسجاما مع الروابط العريقة التي تجمع بين البلدين “.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.