عاجل.. “البسيج” يطيح بمسؤولي التمويل والتنسيق في “داعش ليبيا” بالمغرب

مشاهدة 3 أبريل 2016 آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2016 - 10:08 صباحًا

كواليس اليوم: خاص

في إطار البحث المتواصل على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لفرع “داعش” بليبيا، التي كانت تنشط بمراكش والسمارة وسدي بنور وحد السوالم، تم إلقاء القبض يومي 01 و02/04/2016 بالدار البيضاء وحد السوالم، على عنصرين آخرين مكلفان بالتمويل والتنسيق مع مقاتلي هذا التنظيم الإرهابي بليبيا.

اقرأ أيضا...

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فقد كشف البحث عن مدى خطورة مخططات هذه الخلية والتي تنطوي على تطور نوعي يروم زعزعة أمن واستقرار المملكة من خلال سعي أفرادها لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تستهدف على وجه الخصوص عناصر مختلف الأجهزة الأمنية.

كما أكدت معطيات البحث أن بعض أفراد هذه الخلية الإرهابية الذين خططوا للالتحاق بمعاقل “داعش” بليبيا، كانوا على صلة بعناصر ميدانية تنشط بالساحة الليبية تتولى تأمين الدعم اللوجيستي لتسهيل انضمامهم إلى هذا التنظيم المتطرف، في أفق العودة إلى المملكة لتنفيذ مشاريع إرهابية تماشيا مع أجندة ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

للتذكير، فقد تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تتكون من 10 أفراد بتاريخ 24/03/2016

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.