عاجل.. إلغاء تظاهرة الرباط بعد توصل الحكومة إلى حل نهائي مع الأساتذة المتدربين

مشاهدة 13 أبريل 2016 آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2016 - 9:21 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

توصلت الحكومة المغربية، والأساتذة المتدربين، مساء اليوم الأربعاء، إلى اتفاق نهائي، يقضي بحل الأزمة، وإلغاء الإنزال الذي كان مقررا يوم غد الخميس في الرباط.

اقرأ أيضا...

وعلم موقع “كواليس اليوم” من مصادر مطلعة، أن جلسة مطولة جمعت مسؤولين حكوميين وغير حكوميين بممثلي تنسيقية الأساتذة المتدربين، وبعد حوار مستفيض ونقاشات عميقة، تقرر من كلا الطرفين التوصل إلى الاتفاق النهائي، والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقا.

وبناء على هذا الاتفاق، فإن الإنزال الذي كان مقررا يوم غد الخميس بشوارع الرباط، قد تم إلغاؤه، وقد شرع فعليا عدد من الوافدين على الرباط في العودة من حيث أتوا، بعدما لم تعد هناك أي ضرورة للاحتجاج.

بعد هذا المكسب الذي تحقق للأساتذة المتدربين، بفضل وعيهم وإدراكهم لتبعات كل ما من شأنه المس باستقرار البلاد، لا يسعنا إلا التنويه والإشادة بحكمة ورصانة كلا الطرفين، حكومة وأساتذة متدربين وكذا كل من توسط بالحسنى في هذا الملف، والخزي والعار لكل المحرضين على الفتنة والمتربصين بأمن واستقرار البلاد من خفافيش الظلام المعلومين.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.