قنصلية متنقلة للجالية المغربية بإيطاليا

مشاهدة 9 أبريل 2016 آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2016 - 3:01 مساءً

عبد الحق العلوة

 تماشيا مع الخطاب الملكي، والسياسة التي تنتهجها وزارة الخارجية والتعاون،الرامية إلى تقريب الإدارة من المهاجرين وتحسين جودة الخدمات الإدارية المقدمة لمغاربة العالم، تنظم القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة” طورينو “الإيطالية قنصلية متنقلة يوم 17من الشهر الجاري،لفائدة المغاربة المقيمين بمدينة”بيالا”والبلدات التابعة لها.

اقرأ أيضا...

وتروم هذه العملية التي جُند لها عدد مهم من الموظفين إلى تقديم مختلف الخدمات المتعلقة بجواز السفر البيوميتري و بطائق التعريف الوطنية ومصلحة الحالة المدنية والمصادقة على الشواهد…الخ، باستثناء القضايا المتعلقة بمكتب العدول والتي يتعين على أصحابها الحضور بصفة شخصية إلى مقر القنصلية العامة.

بحيث أكدوا المهاجرين المغاربة بمدينة بيالا عن ارتياحهم واستحسانهم لمثل هذه “المبادرات”،خاصة وأن بعض المناطق  تبعد بحوالي 250 كلم عن مدينة طورينو،مما يعني أن تكاليف التنقل فقط قد تفوق 70أورو للفرد الواحد.

وفي اتصال هاتفي أجرته كواليس اليوم مع القنصل العام بطورينو محمد خليل،عن سبب إحداث هاته القنصلية المتحركة،صرح أن الفكرة جاءت بعد دراسة مع الجهات المختصة،وكذالك نهج سياسة تقريب الإدارة من المهاجرين المغاربة نظرا لطول المسافة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.