مندوبية السجون: لا تنازلات لمعتقلي “كديم إيزيك” وإضرابهم عن الطعام خدعة لتحقيق أجندة خفية

مشاهدة 7 أبريل 2016 آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2016 - 10:26 صباحًا

كواليس اليوم: خاص تصدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرة أخرى، لقطع الطريق على الانفصاليين (معتقلو اكديم ايزي) لتغليط الرأي العام وترويج الافتراءات حول أوضاع الاعتقال داخل المؤسسة.

وحسب بلاغ من المندوبية توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن المندوبية ومن أجل تنوير الرأي العام، وكشف المغالطات الواردة في التصريحات التي صدرت بتاريخ 5 أبريل 2016 عن عدد من سجناء ما يسمى بمجموعة “كديم إيزيك” بالسجن المحلي سلا 1، في شأن تعليق إضرابهم المزعوم عن الطعام الذي سبق أن أعلنوا عنه في وقت سابق، تتقدم إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية: 1) المندوبية العامة تتعامل مع هؤلاء السجناء المتابعين بتهمة تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت بنية إحداثه والمشاركة فيه طبقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية المنظمة لسير المؤسسات السجنية، دون أي تمييز بينهم وبين المعتقلين بمختلف السجون بالمملكة وستستمر في فرض احترام هذه المقتضيات على جميع فئات السجناء، وذلك حفاظا على سلامتهم وعلى أمن المؤسسات السجنية. 2) وارتباطا بذلك، وخلافا للمزاعم الواردة في ما أسموه بلاغا عن تعليق إضرابهم المزعوم عن الطعام، فإنه ما عدا الحقوق التي يضمنها لهم القانون على قدم المساواة مع غيرهم من السجناء، فإن المندوبية العامة لم تقدم لهم أي تنازل ولم تلتزم معهم بأي شيء. 3) وتأكيدا لما سبق أن أوردته في بلاغ سابق لها بخصوص هذا الموضوع، فإن الإضراب عن الطعام الذي ادعى هؤلاء السجناء أنهم خاضوه لمدة 37 يوما هو إضراب صوري، إذ أن التتبع اليومي لحالتهم الصحية ومراقبة مؤشراتهم الحيوية أكدا الطابع الصوري لهذا الإضراب وأسلوب المخادعة الذي لجأوا إليه، هذا علما أن إضرابهم المزعوم لا يمت بصلة إلى ظروف اعتقالهم، وإنما افتعلوه افتعالا من أجل تحقيق أهداف ومرام وتنفيذ أجندة غير معلن عنها.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.