وزارة الداخلية الجزائرية تقمع اعتصاما سلميا للأساتذة المتعاقدين وثلاثة أساتذة في حالة خطيرة

مشاهدة 18 أبريل 2016 آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2016 - 4:09 مساءً

كواليس اليوم: متابعة

قالت وسائل إعلام جزائرية اليوم الاثنين، إن قوات الشرطة والدرك الوطني فضت بالعنف اعتصام الأساتذة المتعاقدين، في الساعة الثانية من صباح الاثنين.

اقرأ أيضا...

ونقلت قوات الأمن الأساتذة في حافلات إلى البليدة وبرج بوعريريج والبويرة ومنها يحولون إلى ولايات إقامتهم.

وقال المتحدث باسم الأساتذة المتعاقدين لـ”الشروق نيوز” إن الأساتذة استنكروا قرار الداخلية فض الاعتصام ورفضوا إخلاء المكان، وأسفرت بعض الصدامات عن إصابة ثلاثة أساتذة إصابات خطيرة، حسب المتحدث، وهم في مستشفى بودواو حاليا.

من جهته قال رئيس مجلس ثانويات الجزائر إيدير عاشور إنه ستتم مقاطعة مسابقة التوظيف في 30 أفريل، كما سيتم تنظيم وقفات احتجاجية عبر مختلف مديريات التربية وستتواصل الاحتجاجات إلى غاية ردّ الاعتبار للأساتذة المتعاقدين، على حد قوله.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.