إلغاء لائحة لـ”التراكتور” بسبب السوابق القضائية للرئيس

مشاهدة 12 مايو 2016 آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2016 - 4:38 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد أيدت محكمة النقض والإبرام، يومه الخميس، الحكم الابتدائي بالمحكمة الادارية بالدار البيضاء و الحكم الاستئنافي بالمحكمة الادارية بالرباط، وقضت بإلغاء لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بمستشاريها الاحدى عشر. وكانت المحكمة الإدارية بالبيضاء قد أصدرت حكما بتاريخ 21 شتنبر 2015، قضى بإلغاء انتخاب أحمد هلالي كرئيس للجماعة القروية للشلالات، مع إلغاء لائحة حزب الأصالة والمعاصرة التي كان وكيلا لها. وجاء هذا الحكم بناء على الطعن الذي تقدم به وكيل لائحة الحزب المغربي الليبرالي ( الأسد ) ضد الرئيس أحمد هلالي بسبب سوابقه العدلية، مستدلا بصدور حكم ضده قضى بإدانته ابتدائيا بسنة سجنا نافدا، واستئنافيا بما قضى. كما أيدت محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط الحكم الابتدائي، مع تعديله بجعل الإلغاء الجزئي للعملية الانتخابية التي جرت في 4 شتنبر بجماعة الشلالات عمالة المحمدية، على لائحة الأصالة والمعاصرة المعلن عن فوزها “ في ملف قضية المنازعات الانتخابية عدد 217 / 7212 /2015 المضموم إلى الملف عدد 300 / 7212 / 2015 والقرار القطعي النهائي عدد 4928 بتاريخ 20 / 11 / 2015 . هذا وكان الخصوم السياسيون لوكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة اتهموه بتهريب مجموعة من المنتخبين الفائزين بالجماعة القروية للشلالات نحو مدينة مراكش، وذلك بمجرد فوزه في الإنتخابات الأخيرة في محاولة لقطع الطريق عن أية تحالفات محتملة قد تزيح كرسي الرئاسة من تحت أقدامه، ويتعلق الأمر ب 11 عضوا من حزبه، و 4 من حزب الإستقلال و3 من التجمع الوطني للأحرار أي ما مجموعه 18 مقعدا من أصل 35 ، وهو ما خلق ضجة في صفوف سكان الجماعة القروية للشلالات الذين تفاجأ بعضهم باختفاء المنتخبين من منازلهم والأماكن التي كانوا يترددون عليها، قبل أن يتضح لهم أنهم شدوا الرحال نحو مدينة مراكش من أجل الحفاظ على عدم تفكك هذا التحالف. وفيما يلي أسماء المستشارين بلائحة حزب الجرار بالشلالات الذين سيغادرون الجماعة:

أعضاء المكتب الرئيس : أحمد هيلالي الناءب الرابع : حسن ربيعة النائب السابع : حورية هيلالي ( نجلة الرئيس) نائبه : محمد جرماني المستشارون : السنيني بوشعيب ، بهلاوي محمد، أحمد داوود، حمراء مباركة ، التاغي محمد، لواطة الخياطي وبوشعيب يونس. كذلك سيتفكك التحالف السابق للمجلس والذي كان مكونا من : النائب الأول للرئيس: ادريس مبشور : حزب العدالة والتنمية النائب الثاني : حسن ليونسي: حزب الإستقلال النائب الثالث: عبد الفتاح المجدوب : حزب النجمع الوطني للأحرار النائب الخامس : يونس روكي : حزب العدالة والتنمية النائب السادس : تورية الرطباوي : حزب العدالة والتنمية كاتب المجلس : أحمد مقدمي : حزب الإستقلال

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.