القاعدة ينشر تسجيلاً صوتياً لحمزة بن لادن تمهيداً لتنصيبه على رأس التنظيم

مشاهدة 10 مايو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 6:30 مساءً

بعد يومٍ من إصدار تسجيل صوتي لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، أصدر تنظيم القاعدة تسجيلاً صوتياً جديدا، بصوت حمزة نجلِّ الزعيم السابق للتنظيم أسامة بن لادن في محاولة للدفع به إلى مراتب قيادية داخل التنظيم، بحسب محللين.

فقد دعا حمزة في تسجيل صوتي منسوب إليه، نشر الاثنين، دعا المسلمين إلى القتال في سوريا. وعَدَ ابن بن لادن أن القتال في سوريا هو خيرُ الميادين.

اقرأ أيضا...

وجاء التسجيل، بعد تسجيل مماثل تم تداوله الأحد، دعا فيه زعيم التنظيم أيمن الظواهري إلى القتال في سوريا.

ولا يعرف شيء كثير عن حمزة بن لادن الذي ولد العام 1991. بيد أنه ظهر في مقطع مرئي في عام 2005 ضمن قوة من مقاتلي طالبان استهدفت جنوداً باكستانيين في وزيرستان الجنوبية.

وذكر في عام 2007 أنه يتمركز في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان ويقوم بدور قيادي في تنظيم «القاعدة».

وتشير الوثائق التي ضبطتها القوات الأميركية في مخبأ أسامة بن لادن إلى أن حمزة تدرب على صنع واستخدام المتفجرات، وأنه أبدى منذ صباه الباكر رغبة في الالتحاق بصفوف المتشددين . وحدا ذلك بمحللي أجهزة الاستخبارات الأميركية إلى الاعتقاد بأن ابن لادن عمل على إعداد نجله الأثير حمزة لخلافته في زعامة الشبكة الإرهابية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.