النقابات تعلن عن إضراب عام وطني ضد بنكيران

مشاهدة 26 مايو 2016 آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 5:29 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

قررت المركزيات النقابية الأربع تدشين برنامجها النضالي الجديد، بخوض إضراب عام وطني لمدة 24 ساعة في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، يوم الثلاثاء المقبل 31 ماي.

اقرأ أيضا...

كما أعلنت المركزيات النقابية الأربع وهي: الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، الفيدرالية الديموقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالإضافة إلى النقابة الوطنية للتعليم العالي، (أعلنت) عقب اجتماعها لها، اليوم الخميس، عن تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام طيلة يوم الإضراب أمام مقر البرلمان.

وبحسب مصادر نقابية، فإن الخطوات الاحتجاجية التي اتخذتها المركزيات النقابية، تأتي في إطار الرد على تجميد حكومة بنكيران للحوار الاجتماعي ومحاولة تمرير مشروع قانون التقاعد أمام البرلمان، في وقت لازال فيه التنسيق النقابي ينتظر الرد على مذكرته التي وضعها بين يدي الحكومة خلال إحدى جلسات الحوار الاجتماعي.

وكانت المركزيات النقابية أعلنت في وقت سابق عن فشل الحوار الاجتماعي مع الحكومة، واصفة العرض الحكومي بالهزيل، مؤكدة عزمها استئناف احتجاجاتها ضد حكومة بنكيران بتسطير برنامج نضالي جديد يتضمن وقفات ومسيرات وطنية واعتصامات، بالإضافة لخوض إضراب وطني في القطاعين العام والخاص.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.