بتعليمات ملكية.. الوزير المكلف بالدفاع يستقبل نائب وزير الدفاع التشيكي

مشاهدة 5 مايو 2016 آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 5:29 مساءً

و م ع

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس بمقر هذه الإدارة، طوماس كوشطا نائب وزير الدفاع بجمهورية التشيك الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة على رأس وفد مهم .

اقرأ أيضا...

وتبادل المسؤولان، خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيدة ميكايلا فرونكوفا، سفيرة جمهورية التشيك بالمغرب، وجهات النظر بشأن السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني.

وفي هذا السياق، أشاد الجانبان بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المغرب والتشيك في العديد من الميادين ، مؤكدين رغبتهما المشتركة في استكشاف سويا المجالات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن توظيفها كأساس للارتقاء بالتعاون العسكري الثنائي .

ونوه المسؤول التشيكي، بهذه المناسبة، بالإنجازات المهمة التي حققها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا الانخراط الفاعل للمملكة لفائدة السلم والدور الذي تضطلع به كفاعل في الاستقرار الإقليمي، في الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات أمنية كبيرة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.