فاس: أحكام مشددة للأمنيين المتقاعدين وعون السلطة المتورطين في تزوير بطاقات الإقامة

مشاهدة 10 مايو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 10:54 صباحًا

كواليس اليوم: خاص أصدرت استئنافية فاس، زوال الاثنين 09 ماي الجاري، أحكامها بالسجن النافذ والغرامة في القضية المتعلقة تزوير ملفات الحصول على بطائق الإقامة، والتي سبق وأن تُوبع على خلفيتها موظفان متقاعدان من سلك الشرطة وعون سلطة رفقة مواطنين من جنسية إفريقية.

وجاءت هذه الأحكام بإدانة المشتبه فيه الرئيسي الكنغولي الجنسية، بخمس سنوات سجنا نافذة وغرامة 10 آلاف درهم، كما حكم على عون السلطة السابق بأربعة سنوات سجنا و5000 درهم غرامة، فيما أدين المشتبه فيهما المتقاعدان من الشرطة بثلاثة سنوات سجنا نافذة لكل منهما، وغرامة مالية 5000 درهم وحكم على المواطن الكنغولي الآخر بسنة حبسا و 3000 غرامة.

اقرأ أيضا...

يشار إلى أنه سبق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن أحالت، بتاريخ 03 أبريل المنصرم، المشتبه فيهم الخمسة على النيابة العامة بمدينة فاس، وذلك بعد أن تمكنت من وضع حد لنشاط هذه العصابة الإجرامية المتخصصة في تزوير الوثائق المستعملة من قبل الأجانب في الحصول على بطاقة الإقامة بالمغرب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.