فضيحة مدوية: مؤسسة تعليمية تتحول إلى مدرسة خصوصية دون علم الوزارة

مشاهدة 8 مايو 2016 آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 9:57 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

تفجرت فضيحة جديدة في وزارة التربية الوطنية، بعد رواج أنباء عن معطيات مؤكدة، تشير إلى أن مؤسسة تعليمية عمومية، قد تحولت إلى مدرسة خصوصية، دون علم الوزارة الوصية.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، عُلم من مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بمدرسة عمومية تابعة للدولة في مدينة سلا، كانت خاضعة لنفوذ إحدى الشخصيات المغربية المعروفة بـ”نضالاتها” ضمن الحركة الوطنية، ويعتبر رمزا لأحد الأحزاب الوطنية الكبرى، قبل أن تتحول في ظروف غامضة، إلى مدرسة خصوصية، يتم إجبار أولياء التلاميذ على الأداء قبل من أجل التسجيل ومصاريف الدراسة، وهذه فضيحة مدوية بكل المقاييس، تضع كافة المسؤولين المتعاقبين على الشأن التعليمي بالمدينة، أمام مسؤوليتهم.

وتقول المساء إن تقريرا أُعد بشأن القضية من طرف لجنة تفتيش مركزية تابعة للوزارة، فيما لا يعرف ما إذا كانت الوزارة ستتعامل بحزم مع هذه الفضيحة، أم أن نفوذ الممسكين بزمام المدرسة، سيقف حاجزا ضد أي إجراءات.

وعموما هناك مؤسستان بمدينة سلا في هذا الوضع، واحدة تحمل اسم قيادي اتحادي كبير، والثانية، في اسم شخصية استقلالية معروفة، كانت من الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال، فأيهما تحولت إلى مؤسسة خاصة، يتساءل السلاويون بحرقة.

كواليس اليوم

التعليقات

  • لسببين اما ان الوزارة لا تقوم بواجباتها او انها هي من باعت الاصل التجاري للمستفيد

  • هادي كيف والو سمع هدي فمكناس تم تفويض قطعة أرضية مخصص لدفن الموتى إلى منعش عقاري باحة ستراحة قاعة أفراح راك عارف بحال دوك للمشاريع اصلا هي غير فاعل خير لي وهب هد البقعة الأرضية وملاصقة مع روضة فاعل خير بغا روضة تكبر اهما….. الحل هو البحر

  • المناهج تفرنست والمدارس تفلست والاساتذة بعضهم خرج عن التربية وتيبلس وهكذا الاصلاحات تعكست كملوا تعليمكم “بالسطارطير “وسكتوا
    جاء في الخبر بان المؤسسة كانت خاضعة لنفوذ احد رموز الحركة الوطنية ..الخ
    هل تغير مفهوم الوطنية عند هؤلاء الرجال ام انهم ضحوا في سبيل الوطن ولم يستفيدوا من شيء ف….

  • المؤسسة تم اكتشافها بمدينة القنيطرة معقل البطل المغوار و ليس مدينة سلا. انظر صحيفة المساء

  • سؤالي اليوم: أين كان سيدي احمد بطلكم المغوار من هذه الفضيحة؟ أم أنه كان يأكل نصيبه ويضرب الطم؟

  • وهل الوزارة موجودة؟؟؟؟

  • جهلو علا الفلوس والدولة معاوناهم الله يخليها سلعة

  • وهل هدا جديد في مراكش وبحي بوعكاز بقعة ارضية كانت مخصصة لمدرسة عمومية فوتت بقدرة قادر لمدرسة خاصة هي ما يعرف الان بمدرسة السبيلة الخاصة

  • خوصصتوا البلاد واقتلتوا العباد في المغرب،،، اللهم إن هذا منكر …..تتباهون بالسيارات الفارهة وأنتم ليسوا بصانعها …لازم إجي نهار المغرب إطلي لكم الطين لطليتوه له منذ خروج الإستعمار .

  • الخوف ثم الخوف ان يتحول وزير التربية الوطنية الى وزير خصوصي دون علمه !!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.