وزير الداخلية الإيطالي يطرد سابع مغربي في شهر واحد بتهمة الإرهاب

مشاهدة 26 مايو 2016 آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 6:32 مساءً
وزير الداخلية الإيطالي يطرد سابع مغربي في شهر واحد بتهمة الإرهاب
Angelino Alfano alla presentazione del libro di Bruno Vespa, Roma 18 dicembre 2013. ANSA/ALESSANDRO DI MEO

عبد الحق العلوة

تناولت صحف ايطالية أن سابع مغربي يتم الإعلان عن طرده خلال الشهر الجاري والعاشر منذ مطلع السنة الجارية، نحو المغرب بتهمة الإرهاب من قبل وزير الداخلية الإيطالي انجيلينو ألفانو.

اقرأ أيضا...

وفي تفاصيل القضية كشف وزير الداخلية الايطالي،أن سجينا مغربيا يبلغ من العمر 47سنة، كان يقضي عقوبة حبسية بسجن مدينة بيزا على ذمة تورطه في ترويج المخدرات، تم طرده نحو المغرب عندما تم تسجيل نزوعه نحو التطرف والتشدد وقيامه بتبادل مراسلات مع أحد مواطنيه المغاربة يبدو من خلال مراسلاته أنه قريب من تنظيم داعش، بحسب تعبير ألفانو.

هذا ويعد قرار طرد وزير الداخلية الإيطالي للسجين المغربي الثالث من نوعه في أقل من أسبوع حيث سبق أن تم الإعلان يوم 18 من الشهر الجاري بطرد سجينين من سجن مدينة بارما بنفس التهمة، ليصل عدد المغاربة المطرودين منذ مطلع السنة الجارية 10 مهاجرين مغاربة سبعة منهم خلال الشهر الجاري فقط.

فإضافة إلى السجناء الثلاثة تم طرد الزوجين المغربيين بسبب تطرف نجليهما، كما تم الإعلان عن طرد م _ج الذي قضى أكثر من أربعة سنوات سجنا بسبب الإرهاب وكذلك أعلن ألفانو عن طرد مهاجر مغربي يوم 10 ماي الجاري .

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.