“لوموند” الفرنسية تكتب: كل القتل والخراب والتخلف في إفريقيا نتيجة ضعف الاتحاد الأفريقي

مشاهدة 16 يونيو 2016 آخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 3:06 مساءً

كواليس اليوم: (وكالات) بتصرف

كتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم الخميس ان الاتحاد الافريقي يعاني من الضعف بسبب عدم فاعليته، مشيرة الى ان السنوات الاربع الاخيرة اتسمت بتراجع متسارع لهذه المنظمة الافريقية .

اقرأ أيضا...

وأكدت الصحيفة ان الاتحاد الافريقي ظل مكتوف الايدي تجاه غالبية الازمات السياسية والامنية، مشيرة على سبيل المثال الى الازمة في جنوب السودان، وفي دارفور، وفي منطقة الساحل،كما تجسد ضعف هذه المنظمة في عجزها في مكافحة الارهاب ، وتدهور الوضع في ليبيا.

ولاحظت الصحيفة على سبيل المثال انه في مواجهة فيروس إيبولا، كان يتعين انتظار ثمانية اشهر، ووفاة نحو 2800 شخص، كي ينظم الاتحاد الافريقي اول “اجتماع طارىء”.

وتساءلت الصحيفة عما اذا كان بامكان هذه المنظمة اعادة ابتكار نفسها كي تصبح مؤسسة ذات مصداقية، وبعيدة عن ضغوط بعض القادة ، مبرزة ان هذه القضية تثير اهتمام الدبلوماسيين الافارقة على بعد شهر من القمة ال27 للاتحاد الافريقي بكيغالي، والتي سينتخب خلالها قادة الدول رئيسا جديدا للمنظمة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.