وزير خارجية إسبانيا: التعاون الأمني مع المغرب وفرنسا هو الأوثق في التاريخ

مشاهدة 7 يونيو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 1:24 مساءً

و م ع

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، إن التعاون القائم بين المصالح الأمنية في إسبانيا والمغرب وفرنسا هو بدون شك “الأوثق في تاريخ” هذه البلدان الثلاثة.

اقرأ أيضا...

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في تصريحات للصحافة على هامش تقديم تقرير حول “العلامة التجارية الإسبانية”، أن إسبانيا نشطة بشكل دائم في هذا المجال، وذلك بتعاون مع هذين البلدين الجارين ، وفي إطار علاقة تعاونية “رائعة”.

وأضاف، في هذا الإطار، أن بلاده جزء في “النواة الأساسية” للتحالف الدولي ضد الإرهاب الجهادي، مشيرا إلى أن نحو 300 جندي إسباني يتولون تدريب عناصر من القوات الأمنية العراقية.

وخلص وزير الخارجية الإسباني، في سياق متصل، إلى أن “داعش” منظمة إرهابية تحاول تنفيذ هجمات داخل أوروبا ك”وسيلة لتصدير وزرع أيديولوجيتها الإرهابية”، داعيا إلى أخذ هذا التهديد على محمل الجد.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.