إلياس العماري عن بقع “خدام الدولة”: الحل بين يدي رئيس الحكومة

مشاهدة 27 يوليو 2016 آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 2:16 مساءً

كواليس اليوم: فريد العلوي

قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان، إن الحل في قضية ما بات يعرف بـ”أراضي خدام الدولة”، يقع في أيدي عبد الإله بنكيران، في إشارة إلى صلاحياته الدستورية التي لم يسبقه إليها أي رئيس حكومة.

اقرأ أيضا...

وأوضح العماري، في حديثه ببرنامج “ضيف الأولى” الذي تم بثه يوم أمس الثلاثاء، إن هناك قانون، يتم تطبيقه على الصعيد الوطني، يعرف بـ”المراجعة”، وأن مسطرة المراجعة تتم يوميا وفي كل البقاع المغربية، وعلى بنكيران أن يطبق هذه المسطرة في هذا الملف، إن ارتأى ذلك.

وأضاف إلياس العماري إنه لا ينبغي اللجوء إلى “الشفوي” في مثل هذه الحالة، ولغة الخشب، مثلما فعلت الحكومة في قضية المقالع والمأذونيات، مثلا، دون أن تقدم أي إضافة، علما أنها هي المسؤولة الأولى عن مثل هذه الملفات.

وكشف إلياس العماري أنه بإمكان الحكومة تفعيل مسطرة المراجعة، ومعرفة ما إذا كان المستفيدون قادرون على أداء الفارق، في أسعار البقع الأرضية، أم لا.

وقال إن توجيه الانتقادات في قضية “بقع خدام الدولة” يمكن أن يصدر عن الناشطين وعن الجمعيات وعن المعارضة، لكن أن يصدر عن الحكومة، فهذا أمر مرفوض وغير مقبول.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.