برلماني “البيجيدي” ياسين أحجام: أجور الممثلين ليست مرتفعة وتسريبها عمل غير أخلاقي

مشاهدة 12 يوليو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 10:14 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

عبر ياسين أحجام، الممثل المغربي المعروف والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عن رفضه المطلق لكشف أجور الممثلين المغاربة الذي شاركوا في الإنتاجات التلفزية خلال شهر رمضان المنقضي.

اقرأ أيضا...

وانتقد أحجام في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تسريب أجور الممثلين، معتبرا ما حدث أمرا غير أخلاقي.

ووصف النائب البرلماني أجور زملائه الممثلين بالمتباينة والمنخفضة مقارنة مع أجور المخرجين والأرباح التي تجنيها شركات الإنتاج.

وشدد أحجام على ضرورة مراجعة سلم أجور الممثلين المغاربة التي يجب أن تكون في مستوى الأدوار التي يقومون بتشخيصها.

هذا وبشر أحجام زملاءه الممثلين بمراجعة سلم الأجور حسب طبيعة الأدوار وتنوعها من خلال نص قانوني في إطار عقد العمل النموذجي، الذي سيتزامن تنفيذه مع الشروع في تنزيل قانون الفنان قريبا.

IMG_1889_2
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.