بلاغ عاجل: اعتقال متطرفين من داعش كانوا بصدد صناعة عبوة ناسفة لتفجيرها بالمغرب

مشاهدة 14 يوليو 2016 آخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 12:30 مساءً

كواليس اليوم: خاص تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صبيحة اليوم الخميس 14 يوليوز، من تفكيك خلية إرهابية على صلة بفرع ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” بليبيا، تتكون من 6 متطرفين ينشطون بمدن أكادير وأمزميز وشيشاوة وأيت ملول والقليعة (عمالة إنزكان أيت ملول.)

وأفاد بلاغ من وزارة الداخلية، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن التحريات الأولية تشير إلى أن عناصر هذه الخلية الإرهابية الذين سبق لأحدهم أن أقام بليبيا، خططوا للالتحاق بمعاقل فرع “داعش” بهذا البلد، بطريقة سرية، عبر تخوم منطقة الساحل والصحراء.

اقرأ أيضا...

ويضيف البلاغ أن المتابعة الأمنية، أثبتت أن أحد أفراد هذه الخلية الإرهابية كان في طور الإعداد لصناعة عبوة ناسفة تقليدية الصنع بنية القيام بعملية إرهابية بالمملكة تهدف إلى سقوط أكبر عدد من الضحايا، سيرا على النهج الدموي لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ويتضح من خلال تتبع الوضع بالساحة الليبية أنها أضحت قبلة للمقاتلين الموالين ل”داعش” تنفيذا لتوجيهات قادته وذلك في محاولة لبسط هيمنته التوسعية على منطقة المغرب العربي، عبر فرعه الليبي.

وسيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.