توقيف نيجيري يهرب الكوكايين بكازا ومجرم خطير يحاول إحراق رجال أمن بطنجة

مشاهدة 3 يوليو 2016 آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2016 - 3:39 مساءً

كواليس اليوم: خاص تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، صباح الأحد، من توقيف مواطن من دول جنوب الصحراء يحمل جنسية دولة نيجيريا متلبسا بمحاولة تهريب أربع كيلو غرامات و 90 غراما من مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 43 سنة، على متن الرحلة الجوية القادمة من ساوباولو بالبرازيل في اتجاه مطار دووالا بالكاميرون مرورا بمطار محمد الخامس الدولي، موضحا أن عملية التفتيش التي أجريت على حقائبه الشخصية أسفرت عن ضبط المخدرات المحجوزة ملفوفة في أحذية خاصة بالنساء.

اقرأ أيضا...

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهتها، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، مساء السبت، من توقيف شخص يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه بتورطه في قضايا تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والسرقة بالعنف.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم ، أنه جرى توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 25 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، بعد مواجهته عناصر الأمن بمقاومة عنيفة من خلال تهديده بإضرام النار عمدا بواسطة قنينة غاز، واعتدائه بالسلاح الأبيض على أحد عناصر الأمن، قبل أن يتم ضبطه وحجز سلاحين أبيضين من الحجم الكبير وبندقية خاصة بصيد السمك بحوزته.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سبق لمقدم شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية أن اضطر، بداية هذا الأسبوع، إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية من أجل توقيف المعني بالأمر، الذي تمكن في حينه من الفرار، قبل أن يتم توقيفه مساء أمس.

وخلص البلاغ إلى أنه تم وضع المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، فيما تم نقل موظف الشرطة المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.