عمليات وإجراءات لأمن سلا تثير استحسان المواطن

مشاهدة 20 يوليو 2016 آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 12:13 صباحًا

كواليس اليوم: محمد.ب

كلف الكومندار عبد الحليم، رئيس الهيئة الحضرية للأمن بمدينة سلا، لجنة أمنية خاصة، لمحاربة ظاهرة النقل السري بالمدينة.

اقرأ أيضا...

وأفاد مصدر مطلع لموقع “كواليس اليوم” أن اللجنة وبتعاون مع مهنيي النقل، تمكنت في ظرف يومين فقط، من توقيف 30 سيارة تشتغل في النقل السري، وإيداعها بالمحجز البلدي.

واستحسن المهنيون والنقابيون هذه المبادرة، ووصفوها بالطيبة، مبدين استعدادهم للتعاون مع المصالح الأمنية في ما يخدم الصالح العام.

من جهة ثانية، أشرف المسؤول الأمني نفسه على مبادرة أخرى لقيت الكثير من استحسان المواطنين والمهنيين، وتتعلق بإصدار أوامر إلى الشركات المكلفة بالقطر (ديباناج) من أجل احترام قانون التسعيرة وعدم المبالغة فيها خارج القانون.

وقال مصدر آخر لموقع “كواليس اليوم” إن عبد الحليم استدعى مهنيي الإغاثة، وأجبرهم على مراجعة تسعيرة القطر إلى المستودع، ليخرج الجميع من الاجتماع باتفاق صالح المواطن السلاوي، بحيث تم تخفيض سعر قطر الدراجة النارية إلى 60 درهما، بعدما كان أي سائق موطور مجبرا على أداء 120 درهما، و120 درهما بالنسبة للسيارات، بعدما كان أصحاب الدبباناجات يجبرون سائق أي سيارة على أداء 200 درهما عن كل عملية قطر.

وقد خلفت إجراءات المسؤول الأمني استحسانا كبيرا لدى المواطنين والمهنيين.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.