قائد “الأمة الإسلامية” أردوغان يشكر إسرائيل على دعمها أثناء محاولة الانقلاب

مشاهدة 21 يوليو 2016 آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 8:01 مساءً

كواليس اليوم: عن (وكلالات) بتصرف

شكر الرئيس التركي رجب طيب أردوعان، اليوم الثلاثاء، إسرائيل لدعمها له خلال محاولة الانقلاب العسكري، نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا...

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن إسرائيل كانت حذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا بعد أنباء عن محاولة انقلاب، ظهر يوم الجمعة الماضية، حيث قام الجنود الأتراك بالخروج إلى الشوارع والدبابات طوقت البرلمان.

وعبرت بعد ذلك وزارة الخارجية الإسرائيلية عن دعمها لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، وقال المتحدث باسم الوزارة ايمانويل نحشون، إن إسرائيل تحترم العملية الديمقراطية في تركيا وتتطلع إلى استمرار عملية المصالحة بين تركيا وإسرائيل.

وأشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن جهود المصالحة مع أنقرة لن تطيح بها انقلاب عسكري فاشل.

وكانت وقعت إسرائيل اتفاقا الشهر الماضي لاستعادة العلاقات التي تم تجميدها بعد مداهمة قوات الدفاع الإسرائيلية على سفينة تركية متجهة إلى غزة في عام 2010.

دابا غير اللي ما بغاش يعيق بالفيلم..

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.