مؤثر جدا.. فيديو صادم لمأساة زوجين أصمين أبكمين رفقة طفلهما

مشاهدة 25 يوليو 2016 آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 10:56 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مؤثر لزوجين أصمين أبكمين تعرضا للطرد من منزلهما.

اقرأ أيضا...

وظهر الزوجان في الفيديو الصادم وهما يتحدثان بلغة الإشارات، قبل أن يتعانقا ويجهشا بالبكاء، حزنا على رمي الأثاث المنزلي والأفرشة الخاصة بهما في الشارع قرب دار السبع ببني ملال.

وتعرض الزوجان وطفلهما، للطرد من منزلهما، اليوم الاثنين، بحكم قضائي أصدرته المحكمة لصالح والدة الزوج.

وذكرت مصادر مقربة، أن الزوج وقع وكالة بالبيع والشراء لوالدته، التي باعت نصيبه لشقيقته بنفس الوكالة.

ويبدو أن الزوج الذي يعاني من إعاقتي الصم والبكم، وقع على الوكالة دون معرفة فحواها، وهنا تقع المسؤولية على العدول الذين كانوا ملزمين بإحضار مترجم لغة الصم والبكم، ليشرح له ولزوجته ماةسيوقعان عليه.

كواليس اليوم

التعليقات

  • كما أكدنا ذلك، الأشخاص الصم يتوافدون من المدن المغربية على منزل الزوجين الأصمين ضحيتا حكم الافراغ حيث توافدت مجموعة من جمعيات الصم والبكم من مختلف المدن المغربية على مدينة بني ملال ، وحلت بمنزل الزجين الأصمين ،وتضامنت معهما في محنتهما ، وأبدت استعدادها للتعاون معهما ماديا ومعنويا .

    المزيد: http://www.akhbarona.com/social/176911.html#ixzz4GIgeKgyy

    المزيد: http://www.akhbarona.com/social/176911.html#ixzz4GIfld6b6http://www.akhbarona.com/social/176911.html

  • الأشخاص الصم بالمغرب، يدينون بأشد عبارات الإدانة، الحكم القضائي الجائر في حق زميلهم الأصم الذي تعرض للطرد والتشريد دون توفير شروط المحاكمة العادلة المنصوص عليها في الفصل 120 من القانون الجنائي، الذي من ينوده انتداب خبير ترجمة في لغة الإشارة قبل استصدار الحكم ضمانا لتكافؤ الفرص أولا، ولمحاكة عادلة وشفافة ثانيا وأخيرا. ويعلنون رفقة إطاراتهم الحمعوية اعتزامهم تنظيم مسبرة من كل ربوع المملكة في اتجاه مدينة بني ملال للقيام بوفغة احتجاجية أمام المحكمة التي استصدرت الحكم ظلما وعدوانا وفي خرف سافر للقانون والمواثيق الوطنية والدولية المتعلفة بحفوف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص الصم على وجه التحديد.

  • خصهوم شقة وهادو ما شي السي لفتيت ولشكر المالكي وأريد وبلفقيه و …..، ……. من خدام الدولة بل من معاقي وفقراء الدولة المغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.