مفاجأة كبيرة.. تعرفوا على المسؤول الحقيقي عن استيراد أزبال إيطاليا

مشاهدة 10 يوليو 2016 آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 10:46 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

كشفت مصادر مطلعة عن بعض من خلفيات المرسوم الوزاري الذي يسمح باستيراد الأزبال من أوربا وبعض الدول الغنية.

اقرأ أيضا...

وكشفت هذه المصادر، أن الترخيص باستيراد 2500 طن من الأزبال الإيطالية، قد مر في صمت بالمجلس الحكومي، يوم 3 يونيو 2015، والذي تقدم به عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن والبيئة والماء.

وحسب ذات المصادر، فإن المرسوم الحكومي يحمل توقيع عبد القادر اعمارة، ، القيادي في حزب العدالة والتنمية.

هذا المرسوم يحدد شروط وكيفيات استيراد وتصدير وعبور النفايات.

ولا يعفي هذا الأمر الوزيرة حكيمة الحيطي من المسؤولية عما جرى، باعتبار حزبها من المشاركين في الحكومة.

كواليس اليوم

التعليقات

  • هذه هي الهدية التي كنا ننتظرا من هذه الحكومة (هي أن يصبح المغرب في عهدهم مزبلة لدول أوروبية )وفوق هذه فإنهم يتحدثون عن المحافظة على البيئة.بالقضاء على الأكياس البلأستيكية وفرض غرامة على من ضبطوها بحوزته.ويتشدقون بالمؤتمر الذي سينعقد في مراكش حول حماية البيئة. إنها حكومة المتناقظات.كما يقول المثل المصري الشعبي (صحيح اللي اختاشوا ماتوا) أو كما يقول المثل المغربي :(إن لم تستحيي فافعل ما شئت….!)ياحكومة الأ……………………!

  • لاأبناك إسلامية تنفس على الموظف الأزمات الحادة المزمنة المغرب البلد الإسلامي الوحيد المحروم منها لا زيادة في الأجور تتماشى مع الزيادات الصاروخية المفروضة بشكل يومي بدون حسيب ولا رقيب ممنوع الساعات الخصوصية ممنوع الساعات الإضافية في المدارس الخصوصية ولو أن أكثر من90 بالمائة من هؤلاء الموظفين يتقنون عملهم بكثير والدليل عند نياباتهم لاتعويضات
    ولم يكتفوا بهذابل زادوا الطين بلة عوض البحث عن ناهبي أموال صناديق التقاعد الأمل الوحيد للموظف البئيس لسد رمقه بعد 60 ( إن عاش لهذا العمر لأنهم نغصوا عليه حياته فأصيب بمختلف الأمراض المزمنة السكري ضغط الدم و….و ) عاقبوا الموظف الغلبان بثلاث رصاصات قاتلة:
    1- الزيادة في الاقتطاع الشهري من اجل الصناديق المنهوبة
    2- الزيادة في عمر العمل 63( حتى يأتيك ملك الموت وأنت تقوم بعملك) والمسخ الكبير يقارون هذا بأوربا بغباء ولماذا لا تقارنون ظروف الموظف هناك؟؟؟ على سبيل المثال لا الحصر بألمانيا
    أجرة رجل التعليم تفوق 4000 دولار شهريا أضف إلى ذلك التغطية الصحية ديال الصح التطبيب مجانا ( حنا خلص عاد ترسل ليك التعاضدية 2 فرنك ) ناهيك عن التعويضات المتعددة وهل قسم
    في ألمانيا هو نفس القسم بالمغرب؟؟؟؟
    3- وإذا وصلت للسن المفروض 63 تأخذ أجرا أقل يالها من ديموقراطية عجيبة بالمغرب والله العظيم
    صدق من قال” ما دمت في المغرب فلا تستغرب” ( كلش مشقلب )
    ولم يكتفوا بهذه الظلمات والمهازل لغزو هذا الموظف البئيس بل حتى الهواء الذي لم يخوصص بعد
    والمتنفس الوحيد له من أزماته المزمنة لوثوه باستيرا النفايات من العالم الخارجي
    قولوا بالله عليكم كيف يعيش هذا الموظف المقهور وكيف يعمل وكيف ينتج اكثر بعد أن تكالبت عليه
    مافيا الطمع والسلب والنهب من الدولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إلى متى يظل هذا الموظف صبور؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالمقابل: انظروا أموال المغرب أين تبذر
    – عدد الوزراء هو 42 يتقاضون شهريا 60000درهم شهريا من أموال الشعب ويتقاعدون فقط
    بعد 5سنوات بأجر40000درهم مسروقة من أموال الشعب مدى الحياة ويتاقضون 70000درهم
    كتعويض عن خدمة 5سنوات ( كأنهم كانوا في المعارك الطاحنة بالصحراء ) لنحصل على المعادلات التالية:
    الوزراء يكلفون الدولة شهريا= 2520000 درهما
    الوزراء يكلفون الدولة بعد انقضاء 5 سنوات=2940000 درهما
    الوزراء يكلفون الدولة شهريا مدى الحياة= 1680000 درهما
    أضف إلى هذا المبالغ السابقة المبالغ الضخمة لرئيس الحكومة ومجلسي النواب والمستشارين
    انظروا إلى الثروات الهائلة كيف تبدد فهم يعيشون في بحبوحة من العيش الرغيد بدون ضرائب
    وامتيازات كثيرة جدا لا تعد ولاتحصى وينزلون بثقلهم على المسكين بالضرائب والزيادات في
    الماء والكهرباء والمحروقات و…….و
    للصبر حدود الحل الشارع الشارع ………..الشارع من أجل 20فبراير ملتهبة.

  • cette maudite et grave décision a été prise donc dans le plus grand secret et d une façon plus que louche à l’insu de l ‘opinion nationale.c est vraiment mesquin immoral..c est criminel méme de la part du pjd notamment qui a perdu toute crédibilité..cessez vos discours bidons …vous avez profité de la naiveté de vos électeurs qui n ont plus confiance en vous… vous vendez les illusions et les mensonges ..vous n étes plus dignes de confiance. le peuple mettra fin à votre délire et vous chassera trés bientot lors des prochaines législatives en octobre prochain

  • وجه الزبل كيقلب على الزبل

  • وزيرة جوج فرنك وأخرى 22 ساعة و وزير لم يسمع به المغاربة يلتقون كلهم في وزارة واحدة عملها استيراد الازبال من ايطاليا .

  • ابن ذهبت 118مليون اورو وكم كانت عمولة السيدة الوزيرة

  • عرف المغرب انواعا عدبدة من الحكومات حكومة التناوب مثلا حكومة فاسا الأن لدينا حكومة الزبل هي زبل و ماليها زبل و مردودها زبل و تستورد الزبل

  • الله يحرقكم بهاذ الأزبال و جميع المفسدين كيفما حرقتو البلاد….

  • هذاك الوزير الناعس ركد طيلة فترة الولاية الحكومية اوفاق على الزبل كون غير بقى ناعس حتى يمشمي فحالاتو ورباعتو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.