ناشط أمازيغي يترك وصية بعد وفاته جاء فيها: “لا تصلوا على جنازتي” واليهود شيعوه إلى القبر

مشاهدة 4 يوليو 2016 آخر تحديث : الإثنين 4 يوليو 2016 - 9:21 مساءً
DpQyY-1DpCSiكواليس اليوم: زربي مراد في واقعة غريبة مخالفة للمألوف ولما تنص عليه تعاليم الدين الإسلامي، جرى دفن الناشط الأمازيغي “محمد شاشا، الذي وافته المنية بهولندا، دون الصلاة عليه. مواراة شاشا الثرى بمسقط رأسه بالناظور دون الصلاة عليه ومشاركة يهود في تشييع جنازته بقبعاتهم الدينية المعروفة، أثار جدلا كبيرا في منطقة الريف. وتناقل نشطاء وعائلة الراحل وصية تركها الأخير يدعو من خلالها إلى عدم الصلاة عليه بالمسجد. وكتب ناشط أمازيغي تدوينة له على “الفايسبوك”، متسائلا: ” دفنوه بلا صلاة ولا مراسيم؟؟؟ واش هذا هو النضال الأمازيغي ولا ؟؟؟ سب الدين الإسلامي. ..ليرد عليه التاشط الأمازيغي “منير كجي”: “إذا أردت نسخة من وصيته.. اتصل بعائلته..انتهى الكلام”. وكتب الناشط الأمازيغي منير كجي الذي حضر الجنازة، تدوينة فايسبوكية على حسابه الخاص يقول: “ترك محمد شاشا قبل وفاته وصية مكتوبة تقضي بعدم الصلاة عليه في المسجد..وكذلك كان، احتراما له”. وعرف عن الناشط “شاشا” مواقفه المنتقدة للدولة المغربية، حيث نقل عنه أصدقاءه بهولندا أنه كان يدعو إلى إحياء جمهورية الريف. thumbnail (2)
كواليس اليوم

التعليقات

  • هذه حالة شادة والشاذ لا يقاس عليه .حين نتكلم عن الديمقراطية فهي الحكم للاغلبية …..ما أثار انتباهي هو أنه لم يغير اسمه (محمد)إلى اسم يهودي …الله يرحم من سماه .

  • أعرف كثيرا من الامازيغ ديانتهم هي اليهودية وحبهم الكبير لكل يهودي صهيوني
    عليهم لعنة الله، ليس كل الامازيغ، ولكن من يوالي اليهود والسلام

  • اللاعبين و الأبطال الأمازيغ كتبعوهوم بالمكرفون و كتقولو من أصول عربية……. هذا لي مات هكا تبرئتو منو كون كان عربي كون قلتي مغربي أبارك من النفاق و تشويه الأمازيغ

  • رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا بمحمد صلا الله عليه وسلم نبيا ورسولا سالينا

  • من عندي كون غير حرقوه

  • نضال اخر زمان اتفو عليكم ايتها الخنازير

  • لانه في الاسلام لا تقام الصلاة على الشهد اء المجاهدون

    • المجاهد من مات في سبيل الله لا من مات يدافع عن افكاره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.